إعلان

المحافظين: تقديم قائمة بأسماء الشباب المحتجزين ورفعها للجنة الوطنية المُشكلة

11:30 م الخميس 27 أكتوبر 2016

أحمد حنتيش المتحدث باسم حزب المحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

أكد أحمد حنتيش، المتحدث باسم حزب المحافظين، إن الحزب ينوي المشاركة في إعداد قائمة بأسماء بعض المحتجزين من الشباب، موضحًا أن المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب كلف اللجنة القانونية باستقبال طلبات أهالي بعض المحتجزين ودراسة ملفاتهم بما لا يخالف الدستور والقانون ورفعها للجنة الوطنية المشكلة، استجابة لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادرة عن مؤتمر الشباب الوطني الأول.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، تشكيل لجنة وطنية من الشباب لفحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين، وتعديل قانون التظاهر، وعمل حوارات مجتمعية بين الحكومة وأطياف الشعب.

وأثنى حنتيش على استجابة الرئيس لمطالب عدد من القوى السياسية تعديل قانون التظاهر، داعيًا الحكومة أن تنتهي من تعديلات القانون في أقرب وقت ممكن، مضيفًا أن الحزب سيعيد تقديم مقترحه بتعديل قانون التظاهر.
وأكد حنتيش أن لجنة التعليم بالحزب ستبدأ اجتماعاتها بشكل عاجل لصياغة رؤيتها ووضع توصيتها لرفعها لرئيس الجمهورية، بناءً على تصريحاته لمناقشة ملف التعليم وربطه بسوق العمل.

وأوضح المتحدث باسم الحزب أن معظم قرارات الرئيس التي خرجت عن المؤتمر جاءت ملبية لمطالب الحزب، التي سبق وتقدم بها، خاصة فيما يتعلق بالاتجاه نحو الدعم النقدي تدريجيًا، وإنشاء كيان يقوم بتقديم مناهج ثابته لتأهيل الشباب اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا، ومراجعة السياسات النقدية، وتفعيل المجلس الأعلى للعلوم ووضع استراتيجية وطنية للتعليم الفني.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ والذي انطلقت فعالياته، أول أمس الثلاثاء، وعلى مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والوزراء وأعضاء مجلس النواب وممثلي الأحزاب السياسية، و3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

فيديو قد يعجبك: