إعلان

الصحة توافق على إنشاء صندوق المعاش التكميلي للأطباء

01:00 م الخميس 27 أكتوبر 2016

النقابة العامة للأطباء

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت النقابة العامة للأطباء، موافقة وزارة الصحة والسكان على مقترحها الخاص بإنشاء صندوق للمعاش التكميلي للأطباء.

وأكدت النقابة، في بيان لها اليوم الخميس، أنها تلقت خطابا من وزارة الصحة بالموافقة على المشروع والذي سبق وأن قدمته لزيادة معاش الأطباء.

وأشارت النقابة إلى أن وزارة الصحة أعلنت من خلال خطابها عن تشكيل لجنة لدراسة المقترح وإمكانيات تنفيذه، وطالبت من وزارة المالية ترشيح ذوي الخبرة لمناقشة المشروع.

ومن جانبها، أرسلت نقابة الأطباء خطابا إلى وزارة الصحة تعلن فيه ترشح الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة لحضور اجتماعات اللجنة المشار إليها والمنوطة بمناقشة مقترح صندوق المعاش التكميلي للأطباء.

وكانت نقابة الأطباء قد تقدمت بطلب إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشأن مقترح إنشاء صندوق للمعاش التكميلي.

وأوضحت النقابة بأن قيمة المعاش الحكومي المقرر للأطباء وباقي أعضاء الفريق الطبي هي قيمة متدنية ولاتفي بالحد الأدنى لمتطلبات الحياة ؛ مشيرة بأن معاش الطبيب بعد خدمة 36 عاما لا يتعدي ألف وثلاثمائة جنيها.

وطالبت النقابة بإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة نحو إقرار إنشاء الصندوق التكميلي للأطباء، وأنها على استعداد لإرسال وفد منها لمناقشة المسئولين في أفضل السبل لإقرار صندوق معاش تكميلي في أي وقت.

فيديو قد يعجبك: