إعلان

الآثار تستعين بالشركة المطورة لـ"اللوفر" في تجديد المتحف القومي للحضارة

06:43 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

المتحف القومي للحضارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

التقى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، مع ممثلي مكتب اليونسكو بالقاهرة ومندوبي إحدى الشركات الدولية المتخصصة، لمناقشة الدراسات الأولية المقترحة لاستغلال المبنى الإداري بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والموقع العام له.

وقال المهندس سعيد محروس، المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة - في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء - إن مكتب اليونسكو بالقاهرة كلف شركة "افايستا" وهي الشركة التي طورت متحف اللوفر لتطوير المبنى الإداري للمتحف، بما يدر دخلا مادياً يمكن من خلال الصرف على استكمال الأعمال المتبقية من مشروع المتحف.

وأضاف محروس، أن المبني الإداري للمتحف يحتوي علي مسرح يتسع لـ400 متفرجًا، و42 محلًا تجاريًا ومدرسة للتربية المتحفية وجراح يتسع إلى 500 أتوبيسًا.

وأشار محروس إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة ثلاثة مقترحات، أولها وهي أن يتم إدارة مبنى الاستقبال من خلال مجلس أمناء على غرار مكتبة الإسكندرية بآليات متطورة، أما المقترح الثاني فهو إسناد المبنى الإداري بالكامل لشركة إدارة أصول بعائد مادي محدد وبتعاقد محدد المدة، بينما تلخص المقترح الثالث في تجزئة الأنشطة بالجناح الإداري إلى عدة أنشطة متماثلة عبارة عن أنشطة ثقافية وترفيهية ومطاعم، وكافيتريات ومركز مؤتمرات وندوات، ومحاضرات.

وأكد المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة، أن الفترة القليلة القادمة سوف تشهد اختيار أحد من المقترحات الثلاثة وتنفيذها بما يضمن دفع حركة العمل بالمشروع وإنجازه باعتباره أحد أهم المشروعات القومية التي تقوم بها مصر في الفترة الحالية.

يقع المتحف القومي والذي يعد أول متحف حقيقي للحضارة المصرية، بمنطقة الفسطاط فى مصر القديمة ويطل على بحيرة عين الصيرة.

فيديو قد يعجبك: