إعلان

لجنة التضامن بالنواب: قانون الجمعيات الأهلية يعزز دور 48 ألف جمعية مدنية

06:20 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

الدكتور عبدالهادي القصبي

شرم الشيخ - (أ ش أ):

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، المسئولية المهمة الملقاة على اللجنة خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها المجتمع لرعاية حزمة من الإجراءات الحمائية لحماية محدودي الدخل ولتعميق مفاهيم وثقافة العمل والإنتاج لتحويل متلقيي الإعانة إلى عنصر فعال في المجتمع، خاصة مع مشاكل الخلل في الميزان التجاري وانخفاض الصادرات مقارنة بالواردات.

وقال القصبي - في تصريح خاص لـ"أ ش أ" على هامش مشاركته في المؤتمر القومي الأول للشباب بشرم الشيخ اليوم الأربعاء - إن المرحلة الراهنة تتطلب دعم مشاركة الشعب واعتماده على نفسه بدلًا من العالم الخارجي وتشجيع الإنتاج وتجويده وإقامة مشروعات زراعية وصناعية توفر فرص العمل وتلبي احتياجات المجتمع وتعزز مشاركة الشباب في مجتمعه.

وأضاف أن لجنة التضامن الاجتماعي تهتم بمساعدة الفئات المهمشة والمواطنين بالمناطق الحدودية، والنائية، والعشوائية، والفقراء والأسرة والطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة، وأن القانون الذي أقرته اللجنة والخاص بذوي الاحتياجات الخاصة يوفر لهم الرعاية القانونية والاجتماعية.

وأكد رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن اللجنة تناقش حاليًا مشروع قانون الجمعيات الأهلية لتعزيز دور نحو 48 ألف جمعية لدور فعال للمجتمع المدني لمواجهة المشاكل الاقتصادية وتقديم برامج للتكافل الاجتماعي لكل أفراد الشعب المستحقة للرعاية والتخفيف من أي إضرار للإصلاح الاقتصادي.

وأشاد رئيس اللجنة بدعوة المصريين بالوقوف صفًا واحدًا لمواجهة التحديات الراهنة ومحاولات نشر الشائعات للنيل من وحدة المجتمع، مثنيا على دعوة الرئيس السيسي للعمل والإنتاج والبناء والصبر.

كما أشاد بالقضايا التي يطرحها مؤتمر الشباب الذي يمثل دفعة للمجتمع ويعطي ثقة بشباب مصر الواعد القادر على النهوض بالمجتمع فكريًا وثقافيًا.

وأشار القصبي إلى أن إعلان الرئيس السيسي عقد لقاء شهري مع الشباب يعتبر بادرة طيبة للتواصل بين الشباب ورئيسهم لعرض رؤاهم ومشاكلهم أولا بأول، وشدد على أهمية العودة إلى القيم الروحية والخلق النبوي الشريف الداعم للتعاون والوفاق والعمل والتعاون ونبذ الفرقة والخلاف والتشدد لينهض المجتمع ويتقدم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: