إعلان

بالفيديو.. مكرم محمد أحمد: الصحافة المصرية بخير ولا يوجد صحفي يحاور الرئيس بندية إلا في مصر

04:16 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

أشاد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق بعقد مؤتمر للشباب في مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والاستماع للشباب والتوقف عن تلقينهم، مشيرًا إلى إن المصداقية هي القضية الأساسية لمختلف وسائل الإعلام.

وأضاف مكرم في تصريحاته بالجلسة النقاشية حول تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأي العام الشبابي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي من مدينة شرم الشيخ اليوم الأربعاء :"الصحافة المصرية بخير رغم المشاكل المتراكمة، وهي من أحسن الصحافة في العالم العربي والشرق الأوسط، ولا يوجد صحفي يستطيع أن ينتقد نظامه ويتحاور مع رئيسه بهذا المستوى الندي إلا في مصر، وهذا ليس منحة من أحد، ولكن تاريخ من العذاب وسقوط مئات الصحفيين في السجون حتى نتمته بالحرية، والحرية ليست فوضى ولكنها مسئولية خاصة في عالمنا".

وأكد نقيب الصحفيين الأسبق أن التنوع ضرورة ولكن دون أن يساهم ذلك في تفكك المجتمع، مشددا على أن الصحفي ليس زعيما سياسيا أو محرضا ومن أراد أن يسير في هذا الإطار فليترك الصحافة بحسب قوله.

وطالب مكرم محمد أحمد بمسارعة الدولة بإنشاء نقابة للإعلاميين وإصدار قانون الإعلام الموحد وإصدار ميثاق شرق يحكم وسائل الإعلام ويضبط عملها وأدائها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان