إعلان

مصر تتقدم 56 مركزا في مؤشر الحصول على الكهرباء

02:47 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

تقدمت مصر 56 مركزا في تقرير مؤسسة التمويل "عضو بمجموعة البنك الدولي"، عن ممارسة أنشطة الأعمال لمؤشر الحصول على الكهرباء، وأصبحت مصر في المركز 88، بعد أن كانت في المركز 144 في التصنيف الأخير العام الماضي.

 وتابع بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  اليوم الأربعاء، يتم ترتيب مراكز مؤشر الحصول على الكهرباء، عدد من العوامل اهمها سرعة توصيل الخدمة لأصحاب الاعمال والمستثمرين، وسرعة انجاز الاجراءات ، وتخليص التصاريح المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمنشأة ، كما يأخذ في الاعتبار المصارحة في حساب التعريفة.

وأوضح بيان وزارة الكهرباء، أن التحسن جاء نتيجة لعدد من الإجراءات على رأسها الدعم غير المحدود، الذي قدمته القيادة السياسية إلى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة مؤخرا، والتعاون والتنسيق المستمر مع كافة جهات الدولة، وعلى رأسها وزارات الدفاع والبترول والمالية، الأمر الذي أدى إلى التغلب على ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي منذ صيف 2015 حتى الآن.
 
وذكر أن تلك الخطوات أدت إلى رفع مقياس موثوقية التغذية الكهربائية في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، والذي يقيس متوسط مدة انقطاع التيار الكهربائي وعدد مرات تكرار انقطاع التيار "متوسط مدة انقطاع التيار عن كل عميل"، إلى جانب إضافة 6 آلاف و882 ميجاوات خلال عام 2015 منها حوالي 3 آلاف و632 ميجاوات كخطة عاجلة، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء بإجمالي 3250 ميجاوات من محطات الخطة الخمسية.
 
وأشار البيان، إلى الالتزام بتنفيذ برامج الصيانات والعمرات في توقيتاتها المحددة بنسبة 100% لوحدات إنتاج الكهرباء بالشبكة استعداداً لصيف 2015 وصيف 2016 بهدف التأكد من جاهزيتها واستعاضة القدرات المفقودة منها لتحقيق إدارة فعالة لهذه الأصول ورفع كفاءتها، والتنسيق المستمر مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقد اتخذت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدد من الاجراءات لتحسين خدمات الطاقة المقدمة للمستهلكين في الفترة الأخيرة، وكان من ضمنها اضافة مايقرب من 6000 ميجاوات لتحسين الخدمات المقدمة.

وفتحت مصر الباب في الفترة الأخيرة للاستثمار في مشروعات مشروعات الطاقة المتجددة، والتي تقام في منطقة بانبان باسوان باستثمارات تتجاوز ال3 مليارات جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان