إعلان

مصر تستقبل عددًا من مبعوثي ووسطاء السلام في إفريقيا

01:38 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

مطار القاهرة

القاهرة - (د ب أ)
وصل عدد من مبعوثي ووسطاء السلام القاهرة قادمين من عدة دول في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة لملتقى الاتحاد الإفريقي رفيع المستوى لوسطاء ومبعوثي السلام في إفريقيا، التي تبدأ خلال الساعات المقبلة بشرم الشيخ، حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة في تصريحات صحفية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وتشارك في الملتقى قرابة مئة شخصية رفيعة المستوى وكذلك مبعوثو الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي المعنيين بقضايا السلم والأمن في إفريقيا.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الخارجية المصري سامح شكري الملتقى نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويسعى المؤتمر إلى تعزيز بنية السلم والأمن الإفريقية من منظور متكامل لا يقتصر على جهود إدارة الصراعات، والعمل على تنفيذ المبادرة التي طرحتها مصر عام 2014 لإنشاء وحدة مؤسسية لدعم الوساطة والوقاية من النزاعات بهيكل مفوضية الاتحاد الإفريقي من أجل تحقيق التكامل بين جهود السلم والتنمية وإعادة الإعمار في مناطق الصراع، وتقدمت بمقترح آخر لإنشاء مركز إفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة النزاعات، مع بحث الموضوعات المتعلقة بجهود الوساطة والدبلوماسية الوقائية وخاصة في إفريقيا.

ويتضمن الملتقى خمس جلسات، تتناول موضوعات الوساطة من أجل تحقيق السلام في العالم المعاصر، والتغير في أشكال العنف وطبيعة الصراعات، والممارسات والخبرات الدولية في مجال الوساطة، واتجاهات الصراع في إفريقيا والتحديات الناشئة.

فيديو قد يعجبك: