إعلان

رغم الصور وحديث أسرته.. "التعليم" تنفي واقعة دهس معلمة لطالب بقدمها

04:34 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الطالب محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا صحفيًا، تؤكد فيه أن واقعة قيام معلمة بإلقاء طالب على الأرض ووضع قدمها عليه "غير صحيحة".

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، "ليس لها أساس من الصحة".

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورة، للطالب محمد حمدي بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة محمد عبده الإعدادية بنين التابعة لإدارة عين شمس، توضح معاقبة الاخصائية النفسية بالمدرسة له بوضعه تحت قدمها، عقابًا له على إصداره صوت "صفير" أثناء وجودها بالفصل.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن نتيجة التحقيقات في الشؤون القانونية بإدارة عين شمس التعليمية، أفادت بأن كلًا من: ولي أمر الطالب المذكور، والطالب نفسه، أكدا أنه وقع على الأرض نتيجة "التزحلق"، وأضافت الوزارة أنه "أثناء مرور المعلمة المذكورة قامت برفع قدمها من على الأرض؛ حتى لا تصطدم به".

وأضاف البيان، أن "إدارة المدرسة حققت مع المعلمة المذكورة وقررت استبعادها إلى الإدارة لحين انتهاء التحقيقات، ومعاقبتها بخصم يوم واحد من راتبها لتباطؤها في تركها الطالب يقع على الأرض مما يعد إهمالًا في عملها".

ولفت البيان إلى أن "المعلمة المذكورة ستمثل أمام الشؤون القانونية بالوزارة، غدًا الأربعاء؛ لإجراء التحقيق معها.

وتواصل موقع مصراوي مع والدة الطفل التي أكدت الواقعة، مشيرة إلى أن المعلمة أنكرت حدوثها قائلة: "كان واقع وانا كنت بشيله من على الأرض"، وعلقت ولية الأمر "بقى دي صورة لواحدة بتشيل الولد من على الأرض؟!".

وبعد إحالة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل من مدير إدارة عين شمس التعليمية، ومدير مدرسة محمد عبده الاعدادية، والاخصائية النفسية، للتحقيق، أصدرت الوزارة بيان، اليوم، قالت فيه نقلًا عن الطالب ووالده ما يفيد بصحة راوية المعلمة.

من جانبهم، قال عم الطالب، ووالدته، لمصراوي، إنه "في الحصة الأخيرة يوم الخميس الماضي، كان المعلم المقرر على الفصل غائبًا، فحضرت أخصائية التربية النفسية بدلًا منه واخذت تتحدث إلى الطلاب. وعندما التفتت سمعت صوت صفارة، ظنت أنها صادرة عن الطالب محمد، فأسقطته على الأرض ورفعت قدمها على صدره، وظلت تدهسه حتى انتهاء الحصة.

فيديو قد يعجبك: