إعلان

الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

07:57 ص الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ):

القاهرة.. تستضيف مصر الدورة السابعة لملتقى الاتحاد الأفريقي رفيع المستوى لوسطاء ومبعوثي السلام في أفريقيا خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر 2016 بشرم الشيخ، والذي يُعقد هذا العام تحت عنوان "ممارسات الوساطة والحروب المعاصرة".

الكويت.. يستضيف المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب الاجتماع السابع للجنة التراث في العالم الإسلامي التابعة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" والندوة الدولية حول التراث الثقافي اللامادي في العالم الإسلامي.

شرم الشيخ.. ينطلق المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار تنفيذ دعوته لعقد مؤتمر وطني للشباب تحت شعار "ابدع.. وانطلق" بمشاركة 3 آلاف شاب يمثلون كافة الشرائح والقطاعات والجامعات والرياضيين والمثقفين و الفنانين وشباب الأحزاب والبرلمانيين والعمل السياسي بجانب رجال المال والأعمال والوزراء والمحافظين وكبار رجال الصحافة والإعلام، بمدينة شرم الشيخ.

تونس.. تبدأ وزيرة الخارجية السويدية مارجوت والستروم زيارة عمل إلى تونس تستمر يومين، بدعوة من وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، وذلك في إطار تبادل الزيارات المشتركة بين البلدين بعد زيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الى استوكهولم في نوفمبر من العام الماضي 2015.

القاهرة.. توقع وزارة البيئة اتفاقية تعاون مع اتحاد بنوك مصر بشأن تفعيل مبادرة الحفاظ على البيئة ل 15 منطقة عشوائية في حلوان بهدف توفير شتى أنواع الدعم المادي والتقني والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية لتطوير العشوائيات، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس أحمد أبوالسعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، و هشام عز العرب رئيس مجلس أدارة اتحاد بنوك مصر وذلك بالمركز الثقافي البيئي "بيت القاهرة ".

باريس.. يجتمع وزراء دفاع 13 دولة عضو بالتحالف الدولي ضد "داعش"، الذي يضم 60 دولة، بباريس، لتقييم سير العملية العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي وبحث السيناريوهات المُحتملة أثناء وبعد استعادة الموصل، كما من المقرر أن تكون الأزمة السورية على رأس القضايا التي سيجري بحثها.

الرياض.. تبحث لجنة الوزراء المعنيين بشئون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي فى اجتماعها الـ15 بالرياض، عددا من الموضوعات المهمة من بينها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، والتي قدمت في الدورة الـ36 للمجلس الأعلى بالرياض في ديسمبر 2015.

القاهرة.. تستضيف جامعة الدول العربية اجتماعا ثلاثيا برئاسة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط حول سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية، وذلك بمشاركة كل من الرئيس التنزاني الأسبق جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، ومارتن كوبلر الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية ارتكابهم لجريمة اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، والتخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: