إعلان

مصر للطيران توضح حقيقة "تعويم الجنيه" في حجز تذاكر السفر

09:47 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

شركة مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أعلنت مصادر مسئولة بمصر للطيران، أنه لا صحة لما نشر فى بعض المواقع الإلكترونية، عن تعويم الشركة للجنيه المصري خلال عمليات حجز تذاكر الطيران من الخارج للسفر على طائراتها.

وقالت المصادر فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن ماحدث هو اتخاذ إجراء ضد عمليات الاتجار فى العملة من خلال تذاكر الشركة، حيث تم فرض رسوم على تذاكر الطيران المحجوزة لأشخاص سيبدأون الرحلة من الخارج وبالجنيه المصري، وتختلف الزيادة طبقًا للدولة وليست لها علاقة بأسعار الدولار فى السوق السوداء أو السوق الرسمية، مضيفًا أنه تزايدت مؤخرًا ظاهرة الحجز بالجنيه المصري لتذاكر طيران تبدأ من الخارج مثل دول الخليج أو أوروبا أو الولايات المتحدة، مما أدى إلى انخفاض شديد فى إيرادات الشركة فى الدولار والعملة الأجنبية.

وأضافت المصادر، أنه بعد انخفاض إيرادات الشركة من العملات الأجنبية بدأنا فى دراسة الأمر، وتبين لجوء الركاب لإرسال دولارات لذويهم من الخارج إلى مصر لحجز تذاكر طيران لهم بالجنيه المصري على أن يستخدموا هذه التذاكر فى العودة من الخارج لمصر؛ لذلك قررنا وضع رسوم على مثل هذه الحالات لمواجهة عمليات الاتجار فى العملة؛ إضافة للجوء عدد من مكاتب ووكلاء السفر إلى هذا الأمر، مما يستوجب التدخل لمنع ذلك.

وأضافت "لاصحة مطلقًا لما أشيع بأن هذا الإجراء تعويمًا للجنيه من الشركة، وأن الحملة الموجودة فى بعض المواقع والتي استعانت بأسعار التذاكر على موقع الشركة يقف خلفها عدد من المتضررين بهذا الإجراء المهم".

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد نشرت خبرًا عن بيع مصر للطيران التذاكر المسعرة بالدولار بقيمة أعلى من قيمتها بالعملة المحلية رسميًا.

فيديو قد يعجبك: