إعلان

"القومي للمرأة" و"القاهرة" يناقشان مشاركة النساء في انتخابات المحليات

05:51 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:
تحت شعار "اثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك"، نظم المجلس القومي للمرأة اليوم الاثنين، مؤتمرا حول مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية القادمة، بديوان عام محافظة القاهرة.

وقالت عضو المجلس القومي للمرأة السفيرة منى عمر، إن المجلس يتحرك على مستوى المحافظات من أجل دعم المرأة للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة.

وأضافت عمر "نحن مقتنعون أن انتخابات المحليات أهم من الانتخابات البرلمانية، وأن مشاركة المرأة بكثافة شديد الأهمية لأنها الأقدر على التواصل بين أفراد الشعب، والأكثر تفهما لطبيعة المشكلات والأزمات".

وأكدت عضو المجلس القومي للمرأة أن المجلس لا يقدم دعمًا ماليًا للمرشحات، بل دعم فني ولوجستي، مشيرة إلى أن الدستور منح المرأة فرصة المشاركة في انتخابات المحليات بحد أدنى ١٣ ألف و٥٠٠ مقعد، لكن الأهم حاليا هو قدرتها على الاستعداد للانتخابات والتدريب الجيد، على حد قولها.

من جانبها، أثنت نائب محافظ القاهرة، جيهان عبد الله، على جهود المجلس القومي للمرأة، معلنة تقديم الدعم الكامل من قبل المحافظة للمجلس في طريقه في دعم الناخبات.
بينما تولت مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، هناء عبد المنعم، مهمة شرح مواد التنمية المحلية في الدستور، ومناقشة ملامح مشروع قانون الإدارة المحلية المعروض أمام مجلس النواب حاليا لمناقشته.

وقالت عبد المنعم "الإدارة المحلية هي الظالم والمظلوم"، مفسرة "طالما تطارد موظفي التنمية المحلسة، الاتهامات بالفساد، على الرغم من أنهم حافظوا على مصر خلال ثورة ٢٥ يناير، حينما لم يكن هناك محافين ولا رؤساء أحياء".

ودعت مستشار وزير التنمية المحلية السابق، وسائل الإعلام لتولي مسؤلية توعية الناخبين بمجرد صدور القانون، وقالت "طبيعة انتخابات المحليات معقدة، لأنها تشمل اختيار ناخبين على مستوى القرية والمركز والمدينة والحي والمحافظة، وهي عملية صعبة على المتعلمين، فما بالكم بغير المتعلمين".

كما تحدث عضو المجلس القومي للمرأة ومدير مركز بصيرة لاستطلاعات الرأي، ماجد عثمان، عن التمكين السياسي للمرأة، قائلا "دخول ٩٠ سيدة في البرلمان، كسر الصورة الذهنية السلبية عن إمكانية المرأة لأن تكون وزيرة ومحافظة وقاضية، ومن المفترض أن تستكمل هذا الدور من خلال انتخابات المحليات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان