إعلان

فتح الباب أمام الجمعيات الأهلية في الفيوم لإقامة أكشاك تجميع القمامة

07:23 م الأحد 23 أكتوبر 2016

أكشاك تجميع القمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - أ ش أ:

أعلنت محافظة الفيوم فتح باب التقدم أمام الجمعيات الأهلية لإقامة أكشاك لتجميع القمامة، وذلك ضمن المنظومة الجديدة للنظافة التى أطلقتها المحافظة لشراء القمامة من المواطنين لرفع مستوى النظافة بالشوارع، والتخلص من القمامة وإتاحة فرص جديدة لتشغيل الشباب.

وقال محافظ الفيوم، الدكتور جمال سامي، في تصريح اليوم الأحد: "إنه تم إتاحة الفرصة أمام الجمعيات الأهلية فقط للاشتراك في المرحلة الأولى من المشروع لتقوم الجمعية المشاركة بإدارة وتشغيل الكشك بمعرفتها مع وجود متابعة من أجهزة المحافظة للتأكد من جدية التشغيل".

وأوضح أنه يجب على الجمعية أن تتقدم بطلب لمديرية التضامن الإجتماعى للموافقة على الاشتراك في المشروع، مشيرا إلي أنه بعد موافقة مديرية التضامن يحال الطلب إلى المحافظة مرفقا به العدد المطلوب من الأكشاك والأماكن المقترحة لإقامتها مع تعهد بالالتزام بكافة الاشتراطات، لافتا إلي أنه يمكن للجمعية الأهلية الاتفاق مع الصندوق الإجتماعى أو أية جهة أخرى للاشتراك في المشروع سواء بالتمويل أو بالمشاركة أو بالإدارة.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من ذلك تقوم المحافظة بإصدار الموافقة لمدة عام موضحا بها المكان النهائي للكشك بعد التنسيق مع الأجهزة المحلية فيما يتعلق بالاحتياجات والأماكن المقترحة، فيما تقوم الجمعية الأهلية بعد ذلك بشراء الكشك مباشرة من هيئة التصنيع، ويتم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة المشروع تضم ممثلين عن المحافظة والبيئة ومديرية التضامن الإجتماعى.

وأكد محافظ الفيوم أهمية المشروع لدوره في رفع كفاءة منظومة النظافة والتخلص من القمامة بطريقة سهلة ومربحة للمواطنين وإظهار الوجه الجمالى والحضارى للمحافظة، حيث تم تصميم نموذج الأكشاك لتناسب القرى والمراكز، منوها بأن كل كشك يحتوي على عدد من الحاويات لفصل القمامة، التى يتم شراؤها من المواطنين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان