إعلان

"الفلك" ينفي تصادم كويكبات ومذنبات مع الأرض في الوقت الراهن

01:34 م السبت 22 أكتوبر 2016

تصادم كويكبات ومذنبات مع الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه لا يوجد كويكبات أو مذنبات في مسار تصادمي مع الأرض في الوقت الراهن، وبالتالي فإن احتمال حدوث تصادم مفاجئ غير معلوم مع الأرض هو احتمال ضئيل للغاية.

وقال تادرس -في تصريح اليوم السبت- "إنه فى مثل هذا التوقيت ومع قرب نهاية العام وبداية عام جديد تنتشر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى تتعلق بالظواهر الفلكية التى قد تؤدي إلى كوارث أو فناء العالم ونهايته، مشيرًا إلى أن الأغلبية يرددون مثل هذا النوع من الأخبار والشائعات دون محاولة معرفة الحقيقة".

وأضاف أن هذه الأخبار تتعلق بتصادم نيزك بالأرض ونهاية العالم، بالإضافة إلى شائعات أخرى شبيهة على غرار إظلام الأرض أو تصادم نيزك كبير بها لأسباب تتعلق بالفلك والفضاء، موضحًا أن حقيقة الأمر تتمثل فى وجود عشرات الآلاف من الأجسام القريبة من الأرض أغلبها من الكويكبات الصخرية والمذنبات ومخلفات النظام الشمسي، والتى تتراوح أحجامها ما بين حجم الصخور العادية الموجودة في الشوارع الى الصخور العملاقة التي بحجم مباني، ومنها بحجم أحياء ومدن.

ولفت إلي أن الساقط منها على الأرض يقع معظمه في الماء، الذي يمثل أكثر من 70% من مساحة الكرة الأرضية، كما يسقط البعض الآخر في المناطق الشاسعة من الصحاري والغابات غير المأهولة بالسكان فلا تسبب أي أضرار للبشر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: