إعلان

صحف السبت: فتح عيادات مستشفى الشرطة أسبوعيًا أمام المواطنين مجانًا.. والدواء دون مقابل

08:55 ص السبت 22 أكتوبر 2016

صحف السبت

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، الشأن المحلي خاصة الاستعدادات التي تجرى في مدينة شرم الشيخ تمهيدًا لإطلاق أول مؤتمر وطني للشباب تحت شعار "ابدع.. انطلق" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء المقبل.

الأهرام:

وقالت صحيفة "الأهرام"، إن الاستعدادات تجرى على قدم وساق في مدينة شرم الشيخ تمهيدا لإطلاق أول مؤتمر وطني للشباب تحت شعار "ابدع.. انطلق" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء المقبل وعلى مدار 3 أيام بمشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف شرائح وقطاعات الشباب المصري.

وأضافت أن ذلك يأتي تلبية لدعوة الرئيس السيسي التي أطلقها، خلال الاحتفال بعام الشباب المصري في التاسع من يناير الماضي، بعقد مؤتمر وطني للشباب لبحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الوطن وطرح رؤى الشباب في مواجهتها، حيث يعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

وأكدت أن المؤتمر، الذي يشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتضمن عشرات الفعاليات التي تعكس زخما قويا ومشاركة حقيقية لفئة الشباب في صناعة مستقبل مصر، حيث تضم الفعاليات تنظيم ماراثون للسلام يشارك فيه الرئيس السيسي بجانب الشباب، ليكون بمثابة رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع، لنشر الأمل في الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات ودعوة للمشاركة في إعلاء قيمة السلام.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يطلق خلال المؤتمر "جائزة الإبداع السنوي للشباب" لتصبح جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، حيث تأتي هذه الجائزة تأكيدا لما يمتلكه الشباب المصري من طاقات هائلة من الإبداع والابتكار.

ولفتت الصحيفة إلى أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، قرر توقيع الكشف الطبي على المواطنين بالعيادات الخارجية بمستشفى الشرطة بالعجوزة مجانا.

ونقلت عن اللواء محمد ناجي نائب رئيس قطاع الخدمات الطبية، إن وزير الداخلية قرر فتح جميع العيادات الطبية الخارجية بالمستشفى ومستشفى مدينة نصر كل يوم جمعة من الساعة 2 بعد الظهر حتى الخامسة للكشف الطبي المجاني على المواطنين في جميع التخصصات وصرف الدواء مجانا، وعمل جميع التحاليل الطبية والأشعة لهم.

أخبار اليوم:

ومن جانبها، قالت صحيفة "أخبار اليوم"، إن مباحثات تجرى حاليا داخل الحكومة لإضافة زوجة الفلاح إلى قانون التأمين الصحي وضم عمال اليومية الزراعية والصيادين إلى القانون بجانب الفلاحين الحائزين للأراضي الزراعية من غير المؤمن عليهم صحيا تبع جهات حكومية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، قولها إن هناك حوالي 11 مليون فلاح سيستفيدون من مشروع تطبيق التأمين الصحي، منهم حوالي 5 ملايين فلاح حائز و 6 ملايين عامل زراعي يمتهنون العمل في الزراعة، وقال المصدر إن هناك حالة غضب داخل وزارة الزراعة لعدم إرسال وزارة الصحة بطاقات الرعاية الصحية وتفعيل منظومة التأمين الصحي للمستفيدين من المرحلة الأولى والبالغة ٣٥٠ ألف فلاح من المستهدف دخولهم في المنظومة وهى ٢ مليون مزارع نهاية العام الحالي.

وقالت الصحيفة إن التدريب المصري - الروسي المشترك "حماة الصداقة 2016" يواصل أنشطته وفاعلياته الذي تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية، بقاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، والذي يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أن الأيام الماضية شهدت تنفيذ عدة أنشطة تدريبية تهدف إلى توحيد المفاهيم وثقل مهارات القوات المصرية والروسية وصولا إلى أنسب أسلوب للتعاون في استخدام القوات لتنفيذ الأهداف المخططة بدقة وكفاءة عالية، حيث تبادلت العناصر المشاركة من الجانبين تنفيذ عملية إنزال مظلي مشتركة بتبادل معدات ومهمات القفز أطلق عليها "قفزة الصداقة" ما يؤكد قدرة وجاهزية العناصر المنفذة على التخطيط الجيد لإدارة أعمال قتال مشتركة.

وأكدت الصحيفة أن قوات الأمن بشمال سيناء تمكنت من تدمير بؤر إرهابية ومخازن متفجرات جنوب الشيخ زويد وشرق وجنوب العريش ورفح، وأوضحت المصادر، أن القوات الجوية قصفت تجمعا لعناصر بيت المقدس جنوب الشيخ زويد ما أسفر عن مقتل 19 إرهابيا وإصابة العشرات وتدمير بعض السيارات والدراجات النارية.

وقالت الصحيفة، إن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة طالب المصريين جميعا بأن يكونوا على وعي كبير بطبيعة جماعة الأخوان الإرهابية، والعمل على كشف طبيعتها الإرهابية وتاريخها الأسود ومنهجها في الغدر والخيانة والعمالة وألا يقع أحد في الفخاخ التي تنصبها لمن لا يعون معنى الوطن، ولا يقدرون مخاطر التحديات التي تتهدد وطننا ومنطقتنا وأمتنا العربية.

وأضافت أن وزير الأوقاف حذر، من خداع جماعة الأخوان وكذبهم وعملهم الدءوب على تحريك النزعات الطائفية والمذهبية والمطالب الفئوية ومن النزعة الانتقامية التي يتخذونها مسلكا لإرهاب خصومهم ومخالفيهم .. مبينا أن ذلك كله لم يزد الناس لهم إلا كرها، وبمسلكهم وعملهم إلا كفرا.

الجمهورية: 

وبدورها، قالت "الجمهورية"، إن المؤتمر الوطني للشباب الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي ينطلق الثلاثاء، المقبل بمدينة شرم الشيخ، يناقش المؤتمر عددًا من القضايا الملحة في الشارع المصري بصفة عامة وقضايا ومشاكل الشباب بصفة خاصة.

وأضافت أن جلسات المؤتمر تتناول جميع القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من خلال 8 ورش عمل و20 جلسة نقاشية، ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات ويتناول اليوم الأول للمؤتمر 7 جلسات عامة تحت عنوان "تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان والعلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية للشباب ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي".

وأشارت الصحيفة، إلى أن المؤتمر يتناول في اليوم الثاني 7 جلسات عامة تحت عنوان الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب في انتخابات المحليات ورؤية الشباب في إصلاح منظومة التعليم قبل الجامعي ومسارات تعظيم الاستفادة من المشروعات القومية الكبري.

وأوضحت أن المؤتمر يعقد، أيضا، 8 ورش عمل رئيسية لتبادل الرؤي والتوصيات بصورة واقعية بهدف صياغة رؤية كاملة لكل القضايا وإلى جانب تجديد الخطاب الديني ودعم المشروعات الصغيرة وربط منظومة التعليم بسوق العمل.

وقالت الصحيفة إن أجهزة الأمن نجحت في تصفية 3 عناصر تكفيرية يحملون مدفعين "أر بي جي" وجرينوف والتحفظ على أسلحتهم.. جاء ذلك خلال حملة مكبرة ضد عناصر بيت المقدس بمنطقتي بلحة والارسال بمدينة رفح.

وأضافت أن القوات داهمت بؤرة إرهابية كبيرة وتخصلت من 16 عبوة ناسفة مزروعة في طريق القوات على طريق منطقة الإرسال برفح وتم تفجيرها عن بعد بالذخيرة الحية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء قوله، إن مدرعة شرطة تابعة لمعسكر الأمن المركزي بحي "الأحراش" الحدودي بمدينة رفح تعرضت للانفجار بعبوة ناسفة فجرها مسلحون عن بعد حال سير المدرعة في طريقها لمعسكر الاحراش للأمن المركزي برفح وأسفر الانفجار عن إصابة النقيب أحمد عبد الفتاح الهواري 29 عاما وأمين شرطة رضا عبد الفضيل طه 31 عامًا والمجند روماني سعد يوسف 21 عامًا وتم نقل المصابين إلي المستشفي العسكري بالعريش.

الشأن الدولي:

وفي الشأن الدولي، قالت صحيفة "الأهرام"، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتهم المرشح الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب "بتقويض" الديمقراطية.

وقال أوباما في تجمع لدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بميامي: "عندما يصبح ترامب خلال المناظرة أول مرشح لحزب كبير في التاريخ الأمريكي يشير إلى أنه لن يقبل الهزيمة، وعندما يتحدث عن عمليات غش من دون أدنى دليل، فهذا أمر خطير".

وأشارت الصحيفة إلى أن تقارير إعلامية ذكرت أمس أن جنوب أفريقيا تعتزم الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، وهو ما أثار موجة انتقادات من المنظمات الحقوقية.

وقالت جنوب إفريقيا في وثيقة الانسحاب إنها وجدت أن واجباتها المتعلقة بالحل السلمي للنزاعات في بعض الأوقات لا تتناسب مع تفسيرات المحكمة الجنائية الدولية.

ولفتت الصحيفة، إلى أن ذلك القرار يأتي عقب خلاف مع المحكمة العام الماضي عندما سمحت جنوب أفريقيا للرئيس السوداني عمر البشير بزيارتها لحضور قمة الاتحاد الأفريقي، رغم أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت بحقه مذكرة اعتقال.

وقالت صحيفة "الجمهورية"، إن السلطات العراقية فرضت أمس حظرا للتجوال في كركوك بعد قيام عناصر من تنظيم (داعش) بتنفيذ عدة هجمات في المدينة بعد تسللهم إليها من الحويجة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عراقية قولهم: إن القوات العراقية استعادت السيطرة والتصدي للإرهابيين من تنظيم (داعش) الذين هاجموا كركوك وقتلت أغلب المهاجمين، وفرضت حظر التجوال لملاحقة الفارين منهم.

وأوضحت أن مجموعة مسلحة من عناصر داعش تحصنت داخل أحد المساجد واحتجزت عددا من المصلين، بينما اعتلى أحد العناصر منبر المسجد وألقي خطبة من خلال مكبرات الصوت دعا فيها الأهالي باللغة الكردية لقتال قوات البشمركة.

وقالت الصحيفة، إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال إن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن نفسها ضد أي اعتداءات في إشارة إلى قصف الحدود السعودية من قبل مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

أوضح الجبير أن الحوثيين لم يلتزموا حتى الآن بوقف إطلاق النار .. مشيرا إلي أنهم خرقوا الهدنة 150 مرة في محافظة تعز وحدها، من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكية جون كيري أهمية التزام الحوثيين بوقف إطلاق النار في اليمن. وعليهم سحب قواتهم وصواريخهم.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم"، إن سريان الهدنة استمر أمس الجمعة لليوم الثاني على التوالي في مدينة حلب السورية وهى الهدنة التي أعلنتها روسيا وحددت لها 8 ممرات إنسانية بهدف إجلاء مقاتلين ومدنيين راغبين بمغادرة الأحياء الشرقية، في وقت لم يسجل المرصد السوري لحقوق الإنسان أي حركة على المعابر.

وأضافت أن ذلك يأتي في الوقت الذي يسعى فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة التابعة للمنظمة الدولية بشأن سوريا، بعد أن فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ إجراء لوقف الحرب هناك.

وأكدت الصحيفة أن السلطات الإثيوبية اعتقلت أكثر من 1500 شخصًا منذ إعلان حالة الطواريء قبل أسبوعين.

ونقلت عن مصادر إن 1120 شخصًا جرى اعتقالهم في مدن شاشميني وويست أرسي، جنوبي العاصمة أديس أبابا، بتهم "ارتكاب العنف وتخريب الممتلكات".. كما تم اعتقال أكثر من 300 شخصًا في مدينة غوجي الغربية في منطقة كليم ووليجا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: