إعلان

الجيزة: طرح 300 فدان بالواحات البحرية للاستثمار مع هيئة تنشيط السياحة

01:48 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم طرح 264 فدانا بالواحات البحرية مخصصة للأستثمار السياحي إأقامة فنادق ومدينة ترفيهية بالأضافة إلى 33 فدانا مخصصة للسياحة العلاجية.

تقع هذه المساحات ضمن البروتوكول الموقع بين المحافظة مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

وقال المحافظ إن الواحات البحرية تملك مقومات سياحية واستثمارية هائلة لذا تسعى المحافظة إلى إحداث تنمية شاملة بها لتشجيع السياحة.

كان المحافظ قد افتتح خلال زيارته للواحات البحرية العديد من المشروعات منها أعمال تنجيل ملعبين بمركزي شباب منديشة ونزل الشباب بالنجيل الصناعي ضمن 5 مراكز تم الانتهاء منها.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء بيت الطالبات بمنديشة على مساحة 6000 م بتمويل 6,1 مليون جنيه. كما افتتح مبنى هندسة الميكانيكا والكهرباء والذي أنشئ بمعرفة وزارة الموارد المائية والري بتكلفة 1,4 مليون جنية.

وخلال اللقاء الجماهيري الذي عقدهمع أهالي الواحات البحرية، أعلن المحافظ عن تخصيص 8 ملايين جنيه لتنفيذ الوصلات المنزلية بمشروع الصرف الصحي بالباويطي بدعم من اتحاد بنوك مصر.

وأضاف أن أحد المستثمرين سيساهم في علاج سوسة النخيل وتوفير المبيدات اللازمة.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم، الجمعة، بأنه "في لفته إنسانية وأثناء تفقد المحافظ بمرافقة نائبه اللواء أسامة شمعة، وتيسير عبد الفتاح، رئيس مدينة الواحات البحرية، لمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية؛ كافأ المحافظ تلميذتين بالصف الرابع بعد إلقاءهن كلمة وقصيدة عن الجيش المصري. كما قرر مكافأة مدرسة الفصل كوثر عبد المقصود لكفاءتها".

فيديو قد يعجبك: