إعلان

الاتحاد الأوروبي يشجع مصر على الانضمام لاتفاقية باريس للمناخ

08:37 م الخميس 20 أكتوبر 2016

راينهولد برندر

القاهرة - (د ب أ):

قال راينهولد برندر، القائم بأعمال سفير وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن التكتل يشجع مصر على الانضمام لاتفاقية باريس للمناخ والتصديق عليها في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها برندر، اليوم الخميس، في الاحتفال الذى أقامته بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بمناسبة يوم العمل من أجل المناخ في مصر.

وأوضح برندر، أن الاتحاد الأوروبي ينظم احتفالات بيوم العمل من أجل المناخ في جميع أنحاء العالم بأشكال مختلفة؛ لرفع معدل الوعي لكونه من أهم التحديات التي يشهدها هذا القرن.

يذكر أنه في ديسمبر تجمعت 195 دولة في باريس للتفاوض بشأن اتفاقية مناخ عالمية جديدة بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وذكر برندر، أن النتيجة هي اتفاقية مناخ عالمية ملزمة قانونيا للمرة الأولي في التاريخ تنص على خطة عمل عالمية لوضع العالم على الطريق الصحيح لتجنب التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى أقل من درجتين مئويتين.

وأضاف أن: "الدول اتفقت على مواصلة الجهود للحد من ارتفاع درجة الحرارة ليكون 1.5درجة مئوية للتأكيد على عزمهم. وبعد مرور عشرة أشهر، يظل الاتحاد الأوروبي فخورًا باتفاقية باريس الطموحة كما أظن أن مصر يحدوها نفس الفخر أيضا".

فيديو قد يعجبك: