إعلان

بالصور.. رئيس الوزراء للكتاب: نسير في إجراءات تعويم الجنيه

02:17 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة ومحمد غايات:

كشف مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال لقائه مع عدد من الكتاب والصحفيين، والذي انتهي منذ قليل بمقر مجلس الوزراء، أن حكومته تسير في إجراءات تعويم الجنيه وتوحيد سعر صرف الدولار.

وكان مصدر حكومي رفيع المستوى، كشف أن البنك المركزي حدد سعر صرف الدولار بعد الحصول على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، البالغ قيمتها 2.5 مليار دولار، بما يتراوح من 11.50 جنيها إلى 12.25 جنيه.

وأضاف المصدر أن الحكومة طلبت من صندوق النقد تخفيض قيمة الجنيه بعد الحصول على الدفعة الأولى البالغ قيمتها 2.5 مليار دولار، وهو ما رفضه الصندوق.

وأعلن البنك المركزي أن احتياطي النقد الأجنبي لديه ارتفع في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري إلى نحو 19.592 مليار دولار أواخر سبتمبر الماضي.

وقال مكرم في تصريحات خاصة لمصراوي، إن رئيس الوزراء أكد أن الحكومة ستبدأ بتحديد سعر عادل ومعقول لسعر الدولار مقابل الجنيه، ليتوافق مع السعر الحقيقي له، ومن أجل القضاء على السوق السوداء لتجارته، وتيسير إجراءات الاستثمار أمام رجال الأعمال.

كما أوضح مكرم في تصريحات للمحررين عقب انتهاء الاجتماع، أنه استمع إلى رؤية متكاملة عن خطة الإصلاح الاقتصادي في مصر من رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أكد لهم أن تلك الاجراءات الإصلاحية لن تستمر كثيرًا، لكنها ضرورة في الوقت الراهن.

وشدد نقيب الصحفيين الأسبق أن رئيس الوزراء شدد على أن الحكومة لن تتهاون مع أي ممارسات فساد في أي مجال.

 وكان مصراوي قد أكد أن البنك المركزي ينتظر موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على خفض قيمة الجنيه خلال أيام، وذلك بعد توفير السعودية ومجموعة تمويل دولية، حزمة تمويلية بقيمة 6 مليارات دولار، نهاية الأسبوع الجاري، ليرتفع احتياطي النقد الأجنبي إلى 25 مليار دولار.

وطلب صندوق النقد الدولي من مصر تدبير 6 مليارات دولار للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على 3 دفعات قيمة الدفعة الأولى 2.5 مليار دولار.

 

فيديو قد يعجبك: