إعلان

النيابة الإدارية بالأقصر تبدأ التحقيق في إقامة حفل راقص بمعبد الكرنك

02:07 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

حفل راقص بمعبد الكرنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

بدأت هيئة النيابة الإدارية بمحافظة الأقصر التحقيق في واقعة إقامة حفل راقص بمعبد الكرنك قيل أنه تخلله أعمال منافية للآداب والأخلاقيات العامة.

واستدعت النيابة مسئولي معبد الكرنك ومنظمي الحفل لسماع أقوالهم حول الواقعة بناءا علي توجيهات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وشد بيان لرئيس الهيئة على ضرورة التصدي بقوة لأي ممارسات الهدف منها استغلال التراث الأثري لمصري في أي أغراض مشينة خاصة مع ما تداولته الأخبار من أن الحفل أقيم بمرأى ومسمع من المختصين وبعد الحصول على تراخيص بإقامته وهو ما يثير التعجب حول التصريح بإقامة حفلات بتلك الأعداد بصفة عامة وتأثيرها على التكوين الإنشائي للمعبد بدلا من حماية ذلك الأثر وهي المخالفة التي تختص النيابة الإدارية ولائيا بالتصدي لها.

كان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " قد تداولوا مقطع فيديو لحفل راقص داخل معبد الكرنك في مدينة الأقصر، نظمتها مجموعات "بول بارتي" التي اشتهرت مؤخرًا بإقامة عدد من الحفلات تخللتها مشاهد عُري وتناول كحوليات.

لاقى الفيديو استهجان أهالي الأقصر الذين أعربوا عن استيائهم من انتهاك قدسية الآثار المصرية بإقامة مثل هذه الحفلات بداعي تنافيها والقيم والعادات.

من جانبه، قال مدير عام آثار الأقصر، الدكتور مصطفى وزيري، حينها إن الحفل أقيم بساحة المعبد الأمامية وليس داخله، مؤكدًا أن الحفل جرى بموافقة جميع الجهات المعنية.

كما نفي وزيرى أن تكون ممارسات خارجة عن الذوق العام أو الأخلاقيات تخللت الحفل.

يذكر أن حفلات "بول بارتي" تنظم في العديد من البلدان الغربية من قبل شركات سياحية أو بعض منظمي الحفلات. ومعروف عنها إقامتها قرب حمامات السباحة بالمنتجعات أو في فيلات يمتكلها مشاركين أو يستأجرها المنظمين. وتقام خلالها العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية والموسيقية كحفلات الرقص وغناء الكاريوكي وغيرها.

فيديو قد يعجبك: