إعلان

رئيس الوزراء يتحدث لمصراوي عن الدعم النقدي والتقرير ربع السنوي للحكومة

07:56 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الاثنين، إن الحكومة لا يوجد لديها قرارا محددا بشأن تحويل دعم السلع إلى "دعم نقدي"، مضيفا أن ذلك التحول سيتم بشكل تدريجي خلال فترة زمية محددة.

وأضاف إسماعيل في تصريحات لمصراوي أن الحكومة تعمل في الوقت الراهن بمزيج من النظامين – دعم السلع والدعم النقدي -، مشيرا إلى أن التحول بشكل كامل إلى الدعم النقدي سمة موجودة في أغلب دول العالم حيث يوجه الدعم إلى أسرة بعينها أو شخص بعينه.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء إن الحكومة تعمل الآن على تجهيز التقرير ربع السنوي بكل التشريعات والقرارات التي تم اتخذها مجلس الوزاء أو مجلس الدولة أو مجلس النواب.

وأوضح أن التقرير يتضمن أيضا المشروعات التي عملت وتعمل الحكومة على إنجازها بإجمال 3006 مشروعات. وذكر إسماعيل أنه تم الانتهاء من 728 مشروعا. يضاف إلى ذلك الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في مسار الإصلاح الاقتصادي.

وأشار رئيس الوزراء إلى برنامج "تكافل وكرامة"، ودعم التموين والصحة والتعليم، والانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالمرضى بالالتهاب الكبدي (سي).

أما مشروع استصلاح 4 ملايين فدان، قال رئيس الوزراء إنه تم الاتفاق على طرح أو مرحلة من المشروع وهي تشمل 1.5 مليون فدان.

ولفت إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، عاطر حنورة سوف يوضح في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، الطرح الأول الذي يصل إلى نحو 500 ألف فدان على مستوى الجمهورية، حيث بعض المساحات ستخصص للمستثمرين ومساحات أخرى للشباب.

وقال رئيس الورزاء إنه سيتم طرح الأراضي بأسلوب يحفظ مساحة الأرض الزراعية، وملكية الأفراد في الجيل الثاني والثالث بأسلوب جديد للحفاظ على وحدة وتماسك واستقرار الأرض الزراعية.

فيديو قد يعجبك: