إعلان

ماذا قال إعلاميو التوك شو عن دعوات 11 نوفمبر؟

07:11 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد لطفي:

حرص إعلاميو التوك شو، على الادلاء بوجهة نظرهم في الدعوات المُطالبة بالنزول للشوارع يوم 11 نوفمبر المقبل، لمواجهة موجة الغلاء وارتفاع الأسعار؛ مؤكدين على ضرورة وقف المصريين صفا واحدًا في مواجهة تلك الدعوات التي تهدف إلى اسقاط الدولة المصرية.

أحمد موسي

وصف الإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامج على مسئوليتي المُذاع على فضائية صدي البلد، الداعين للنزول 11 نوفمبر بأنهم الطابور الخامس الذين قاموا بتخريب الدولة في 28 يناير 2011 إبان ثورة يناير.

وأكد أن المخطط يعتبر امتدادا للتخريب منذ 28 يناير 2011، مشيرًا إلى أن كل مصري دفع الثمن إلى الآن.

وطالب المصريين بالحفاظ على مؤسسات الدولة ومحاربة الإرهاب، قائلا: "نرحم البلد شويه وإحنا في حرب حقيقية".

لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج هنا العاصمة على فضائية سي بي سي، إن هناك حالة من الخوف والفزع لدي المواطنون من تلك الدعوات؛ مطالبة بضرورة استكمال الثقة في الادارة السياسية الحالية وابراز المساعدة والبعد عن أساليب الهدم.

وأكدت الحديدي أن الحكومة يجب عليها توضيح ما سوف تفعله في الأيام المقبلة؛ خاصة أن هناك أعداء في الداخل هدفها الوحيد هو إسقاط الدولة المصرية.

عمرو أديب

أما عن الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "كل يوم" على فضائية أون، فعبر عن عدم قلقه من نزول المواطنين في الشوارع يوم 11 نوفمبر؛ ولكنه تساءل :"إنت ليه نازل؟".

وقال إن المصريين حدث لهم إجهاد ثوري، عقب ثورتين متتاليتين خلال 4 سنوات، وجماعة الإخوان مُصرة على القيام بأحداث 11 نوفمبر، وذلك للعمل على مساومة الدولة المصرية خاصة مع اقتراب صدور الأحكام القضائية ضد قياداتهم، ويريدون إثارة الفوضي قبل صدور تلك الأحكام.

أسامة كمال

قال أسامة كمال، مقدم برنامج القاهرة 360، على فضائية القاهرة والناس، إن سبب اختيار يوم 11/11 هو رمز رابعة الذي يستخدمه أنصار جماعة الإخوان المسلمين، نظرًا لكونه من أربعة أرقام.

وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين، هي الطرف الرئيسي في الدعوة، مؤكدا أن المصريين أدركوا الدرس جيدًا ولم تستطيعون عودته للخلف مرة أخري- في إشارة منه لجماعة الإخوان.

وائل الإبراشي

توقع الإعلامي وائل الإبراشي، عدم استجابة المواطنين للدعوات، قائلا: "أتحداكم لو نزل 11 مؤيد لجماعة الإخوان أو من أي حزب أو تيار في مصر".

وأضاف الإبراشي، خلال برنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم"، أن المواطن المصري سيظل متمسكا بالدولة بالرغم من حالة الإحباط التي يمر بها، لافتًا إلى أن دماء الشهداء سيكون له الأولوية في أي شئ.

مصطفي بكري

وصف الإعلامي مصطفي بكري، الداعين للنزول بـ"الخونة" قائلا: "الإخوان يدعون أن 11 نوفمبر سيكون ثورة غلابة رغم أنه من تآمروا ضد الغلابة ودمروا البلد وقتلوهم في المترو والسفن".

وتابع: "الغلابة هما اللي وقفوا مع مصر في كل محناتها سواء بعد نكسة 67 أو خلال حرب 1973 حتى تحقق الانتصار وحموا دولتهم من 25 يناير"، متابعا : "أيوة عندنا أزمات للصبح.. لكن إحنا رجالة ومنسمحش لحد يهزنا ولا يدمرنا والإخوان مش هيقدروا يلعبوا بينا تاني أبدًا".

 

فيديو قد يعجبك: