إعلان

مايا مرسي: معرض "شجع منتج بنت بلدك" يحقق التمكين الاقتصادي للمرأة

04:01 م السبت 15 أكتوبر 2016

مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

افتتحت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم السبت، معرض "شجع منتج بنت بلدك.. رائدات الريف المصري" بمقر المجلس القومي للمرأة، حيث ضم المعرض منتجات متميزة للمرأة الريفية بمختلف المحافظات سواء منتجات يدوية وتراثية أو منتجات زراعية.

وأعربت مرسي عن سعادتها البالغة بنجاح المعرض، قائلة إنه يأتي تطبيقاً لفكرة "شجع صناعة بنت بلدك"، ودعماً للصناعات الوطنية التي تنتجها السيدات وتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة المصرية حيث أن عائد بيع تلك المنتجات يُوجه إلى الأسر مباشرة، مضيفة أن من بين أهداف المعرض أيضاً تشجيع الصناعات التي تقوم عليها السيدات من مختلف المحافظات بهدف بحث سبل وآليات تطوير هذه المنتجات، وتسويقها تمهيداً لتصديرها إلى الخارج.

وأعربت رئيسة المجلس عن تطلعها أن تصل الصناعات التي تقوم عليها المصريات إلى العالمية وتصديرها إلى الخارج، لافتةً إلى أن الرؤية المختلفة والإبتكار ستدعم تصدير تلك المنتجات المُميزة.

وتابعت أن المجلس القومي للمرأة يسعى إلى تعريف المستهلك المصرى بأن هناك سيدات مصريات ينتجنّ سلعاً محلية ذات جودة عالية، موضحة أن المجلس يعتزم تحويل هذا المعرض إلى معرض دائم على أن تستضيف كل محافظة من محافظات الجمهورية معرضاً يضم المنتجات التي تشتهر بها وذلك لخلق بيئة تسويقية لتلك المنتجات.

وتوجهت رئيسة المجلس القومي للمرأة بالشكر إلى وزارة التضامن الاجتماعي وجمعيات سيدات الأعمال والغرفة التجارية لدعمهم للمعرض.

حضر المعرض لفيف من الشخصيات العامة والوزراء السابقين ومن بينهم الوزيرة السابقة عائشة عبد الهادي، الوزيرة السابقة نجلاء الأهواني، الوزيرة السابقة هالة يوسف، اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، مها الرباط المدير التنفيذي لمنتدى السياسات الصحية في منتدى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، المستشار عدلي حسين، السفيرة هيفاء أبو غزالة، اللواء رفعت قمصان، عزة فهمى مصممة الحُلي العالمية، الدكتورة أحلام يونس، السيدة شهيرة محرز سيدة الأعمال المعروفة هذا إلى جانب نخبة من سيدات الأعمال وممثلى الغرفة التجارية المصرية، فيما أعرب رواد المعرض عن فخرهم بجودة المنتجات التي تضمنها المعرض.

فيديو قد يعجبك: