إعلان

ننشر تفاصيل الغارات الجوية على مواقع التكفيريين انتقاما لهجوم زغدان

12:53 م السبت 15 أكتوبر 2016

ينشط مسلحون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في سينا

كتب - أشرف سويلم:
قتل الجيش ما لا يقل عن 100 من أعضاء تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية في رد سريع على هجوم على أحد الأكمنة بوسط سيناء يوم الجمعة والذي راح ضحيته 12 من رجال الجيش، حسب مصادر عسكرية رفيعة المستوى في شمال سيناء، فضلا عن بيان المتحدث العسكري.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان اليوم السبت إن القوات الجوية نفذت ضربة جوية مركزة إستمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة استهدفت الجماعات الإرهابية.

وأضاف العميد محمد سمير أن الضربة أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التى تستخدمها تلك العناصر، وتدمير سبع عربات دفع رباعى تدميراً كاملاً.

وقال المتحدث إنه تم قتل عدد من العناصر التكفيرية التى قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها، دون أن يحدد عدد القتلى.

وأوضحت المصادر أن القوات الجوية قصفت بطائرات من طراز إف 16 ثلاثة محاور: الأول شمل قصف مناطق جهاد أبو طبل ومزارع المسمي ومنطقة الراس الأحمر جنوب مدينة العريش. قتل في هذا القصف نحو 65 من العناصر الإرهابية كان بعضهم يختبئ في تجمعات فيما حاول اخرون الفرار على متن ما لا يقل عن سبع سيارات دفع رباعي (كروز)، إلا أن القصف الجوي دمرها جميعا.

وذكرت المصادر أن القصف شمل أيضا ثلاثة تجمعات في مناطق أبو مسافر بمدينة رفح والمزحلف واللفيتات جنوب الشيخ زويد. أسفر هذا القصف عن مقتل 35 ارهابي.

وقالت المصادر إن نحو 40 من عناصر أنصار بيت المقدس أصيبوا في الضربة الجوية، بعضهم حالته حرجة. اشترطت المصادر عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة الحديث إلى الصحافة.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات الجيش ظلت تقصف مواقع التنظيم قرابة ثلاث ساعات وحولت تلك المواقع، خاصة جنوب العريش، إلى كتل من اللهب وشوهدت مزارع الزيتون محترقة بالكامل ولازالت اثار اعمدة الدخان والحرائق مندلعة حتى الآن بمزارع عديدة جنوب العريش.

وقال شهود عيان لمصراوي شريطة عدم كشف هوياتهم إنهم شاهدوا جثث واشلاء قتلى عددا كبيرا من العناصر التكفيرية بين أشجار الزيتون في بمنطقة مزارع جهاد ابو طبل جنوب مدينة العريش وشوهدت قرابة 30 من أشلاء وجثث صحيحة متفحمة بمنطقة مزارع أبو طبل.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة قد قال في بيان الجمعة إن 15 من الإرهابيين قتلوا خلال تنفيذهم الهجوم على نقطة تفتيش زغدان.

Military

فيديو قد يعجبك: