إعلان

البيئة: تدوير 88 ألف طن أعلاف وأسمدة.. واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

03:55 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

وزارة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أعلنت وزارة البيئة، أنه من خلال المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة "الشرقية، الغربية، البحيرة، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية"، والتي بلغت 49 محورًا، تم بتنفيذ مجموعة إجراءات للسيطرة على ظاهرة السحابة السوداء ونوبات تلوث الهواء الحاده منذ بداية المنظومة وحتى الآن.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم، إنه تم تجميع ما يقرب من 165 ألف طن من قش الأرز بنسبة 51% من إجمالي القش المستهدف جمعه كما تم تحويل ما يقرب من 88 ألف طن قش إلى أعلاف غير تقليدية وأسمدة عضوية بنسبة 44% من إجمالي المستهدف تدويره حتى الآن.

وأشارت الوزارة في تقريرها الدوري عن جهود مكافحة السحلبة السوداء، إلى أن المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة قامت بالسيطرة على الحرائق التي قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة باشعالها للتخلص من قش الأرز سواء من خلال لجان المرور الليلى أو برصد الحرائق بواسطة الأقمار الصناعية حيث تم تحرير عدد 7878 محضر حرق للقش حتى الآن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وفي مجال التفتيش على المنشآت الصناعية، قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد 2909منشاة حتى الآن تبين مطابقة 1037منشأة وتوقف عدد 1181منشأة عن العمل ومخالفة عدد 691 منشأة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما وصل إجمالي شكاوى المواطنين التي وردت إلى غرف عمليات الأفرع الإقليمية لمحافظات المنظومة إلى 691 منهم 304 بلاغات عن حرق قش الأرز و380 بلاغ عن حرق قمامة وعدد 7 شكاوى عن منشات صناعية حيث تم توجيه المحاور المختصة لأماكن تلك البلاغات فور الإبلاغ و اتخاذ الإجراءات حيالها.

فيديو قد يعجبك: