إعلان

وزير التعليم العالي تعليقًا على "إلغاء خانة الديانة": "الكلام ده بيعمل فتنة "

06:36 م الخميس 13 أكتوبر 2016

أشرف الشيحى وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بإلغاء خانة الديانة من كافة الأوراق المتعامل بها داخل الجامعة صدر للرأي العام أن هناك طائفية في مصر.

كان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أصدر قرارًا، الثلاثاء، يقضي بإلغاء خانة الديانة من كافة الأوراق والمستندات، التي تستخدم داخل الجامعة اعتبارًا من تاريخ صدور القرار.

وأضاف "الشيحى" - في تصريحات له اليوم الخميس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات - "الكلام ده بيعمل فتنة.. وعيب نتكلم فيه"، مشيرًا إلى أن الكلام في هذا الأمر لا داعي له لأن الجامعات لم تدرج خانة الديانة.

وتابع: "لا أرى أن موضوع إلغاء خانة الديانة خبراً صحفياً، والموضوع لا يتعلق بشخص الدكتور جابر نصار لأنه زميل وله كل الاحترام، ولكن التعليق على جدوى القرار نفسه".

وأكد وزير التعليم العالي، أنه لا توجد أي تفرقة بين الطلاب أو قرارات بهذا الشأن من قبل، ولا توجد في الجامعات ورقة واحدة يطلب فيها معرفة الديانة حتى شهادات التخرج بدون ديانة، ربما هناك في جامعة القاهرة حالة استثنائية، مشدداً على أن هناك مواطناً مصرياً و"مفيش مسلم ومسيحي".

كان وزيرا التعليم العالي والتنمية المحلية تفقدا صباح اليوم، الإنشاءات الجامعية بكلية التمريض بالحرم الجامعي لجامعة الفيوم، كما افتتحا نموذج مقبرة توت غنخ أمون لطلاب كلية الآثار في وقت لاحق من اليوم.

فيديو قد يعجبك: