إعلان

وزير الصحة لـ"مصراوي": لم أشترِ سيارات الـ"Bmw" للوزارة

06:33 م الخميس 13 أكتوبر 2016

أحمد عماد الدين وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن الـ6 سيارات الموجودة بالوزارة -التي ثار بشأنها جدلاً داخل مجلس النواب- انضمت وقت تولي الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة السابق بناءً على تصديق من رئاسة الوزراء وقتها.

وأضاف عماد الدين -في تصريحات خاصة لموقع مصراوي- أنه لم يشترِ أي سيارات جديدة تخص موكبه.

وكان النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، وعضو تكتل 25-30، قد تقدم بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حول شراء عدد من السيارات الفارهة من قبل وزارتي المالية والصحة.

وقال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة السابق، إنه لم يتسلم أي سيارات خلال توليه الوزارة، وقال لـ"مصراوي": "لم أوقع على أي أوراق تخص تسلم السيارات، كل اللي حصل إن فيه سيارتين من النوع (الصغير) انضموا لجراج الوزارة ولم تكن أيًا منهما مخصصة للوزير، وليس 6 سيارات كما يدعي البعض".

ولم ترد الحكومة ممثلة في وزارة الصحة على سؤال النائب، لكن الأخير أوضح أن وزارة الصحة يوجد بها 6 سيارات من نوع الـbmw، مشيرًا إلى أن شراء الوزارة للسيارات يأتي في ظل معاناة المصريين من زيادة نسبة التضخم بسب توجه الحكومة لتعويم الجنيه، وزيادة الأسعار.

ويضم تكتل 25 – 30 نحو 25 نائبًا، كانوا قد أسسوا ائتلافًا داخل مجلس النواب في فبراير الماضي، ورفضوا منح الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل في شهر إبريل الماضي، ورفضوا أيضا قانون الخدمة المدنية ومشروع الموازنة العامة.

ومن أبرز أعضاء الائتلاف: المخرج السينمائي خالد يوسف، الكاتب الصحفي يوسف العقيد، هيثم أبو العز الحريرى، خالد شعبان، ضياء الدين داوود، أحمد طنطاوى، والنائب محمد عبدالغني.

وطالب "الحريري" الحكومة بالرد علي سؤاله كتابة خلال أسبوعين، موضحًا به عدد السيارات وموديلاتها وسنة الصنع ومصروفات هذه السيارات، وكذلك مبررات شراء هذه السيارات ومن أي موازنة تم تدبير هذه الأموال. وقال إنه في حال عدم رد الحكومة خلال تلك المهلة سيحول سؤاله إلى استجواب.

وبدأت أولى جلسات دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب يوم 4 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تستأنف الجلسات بدءًا من الأحد المقبل.

فيديو قد يعجبك: