إعلان

الشيحي: الانتخابات الطلابية خلال 6 أسابيع.. ومشروع وكالة الفضاء أمام النواب

06:08 م الخميس 13 أكتوبر 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أشاد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة طلاب جامعة الفيوم، في الأنشطة الطلابية معتبرًا أنه شئ مفيد للطلاب خلال المرحلة الجامعية.

وأكد الشيحي - خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش زيارته لجامعة الفيوم، اليوم الخميس - أن مصر تعاني حاليا من موجة غلاء، قائلاً: "التحديات الحالية لا تقارن بما حدث في الدول الأخرى، كنا من 5 سنوات نقف لندافع عن بيوتنا اللي مقدرش يعمل كدا بقى مشرد".

وتابع وزير التعليم العالي: "لو على قد الغلاء فإحنا رجالة ونستحمل"، موضحًا أنه يراهن على وعي الشباب المصري وانتماءه.

وأشار الشيحي، إلى أنه سيتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية خلال 8 أسابيع دراسية، وفق لائحة 2007، والتي لا يوجد بها تصعيد لمنصب اتحاد طلاب مصر، قائلاً: "سأسعى مع الطلاب لصياغة لائحة جديدة تطبق بداية من العام المقبل".

وتابع الوزير: "نظام التعليم المفتوح لم يرض به المجتمع، وأن ما استقر عليه الأمر هو قصر القبول على الدبلومات، وبداية من عام 2017 سيتم قبول حملة البكالوريوس، كما أن 75% من الخدمات الصحية بمصر تقدمها المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن الجامعات المصرية تكتسب الخبرات من بعضها البعض".

وعن إعادة فتح فرع الخرطوم بجامعة القاهرة، قال الوزير إن ذلك لم يكن مطروح خلال تلك الاجتماعات، مشيرًا إلى وجود نية لدى الطرفين لإعادة فتحه مرة أخرى، وأنه تم تشكيل لجنة من الطرفين لبحث إعادة افتتاح الفرع مرة أخرى.

في سياق أخر، أوضح "الشيحي"، أنه تم الانتهاء من مشروع قانون وكالة الفضاء المصرية، وأنه يتم عرضه حاليًا على مجلس النواب لإقراره.

فيديو قد يعجبك: