إعلان

رئيس حكومة الظل الوفدية يطالب المصريين بالخارج التبرع بـ 200 دولار شهرياً لمصر

09:14 ص الخميس 13 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبير القاضي:

قال المستشار الاقتصادي سامح عادل صدقي، رئيس حكومة الظل الوفدية، إنه لا يوجد أى قانون في مصر يحمي حقوق الموظفين العاملين بالدولة، ولابد من وجود تشريعات لحماية هؤلاء المواطنين ضد اى تجاوزات.

وأضاف صدقي، خلال حواره في برنامج "من الآخر" على فضائية " روتانا مصرية"، الأربعاء، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تخشى اتخاذ قرارات خوفاً من رد فعل الشارع المصري، ولابد من أن تتسم بالشجاعة حيال قراراتها، كما أنها لابد من ان تجري بخطوات سريعة لكي تستطيع أن تتجاوز اى عقبات وتحديات تواجهها في الفترة المقبلة.

وتابع رئيس حكومة الظل الوفدية، أن على جميع مؤسسات الدولة، التعامل بشفافية تامة مع المواطنين، لافتاً إلى أن الشعب يأخذ معلوماته من وسائل الأعلام المختلفة، ولابد من كل وزارة أن تصدر بيانات رسمية ودورية تشرح الاوضاع الحالية للمواطنين، حتى لا يتنشر شائعات تزعزع الاستقرار.

ومن جانب أخر قال المستشار الاقتصادي، أن مصر تمر بأزمة دولارية غير مسبوقة، ولابد من التفكير في حلول غير تقليدية، مطالباً المصريين بالخارج والذي يبلغ عددهم 8 مليون مصري، أن يتبرع كل واحد منهم بـ 200 دولار شهرياً لصالح مصر حتى تصبح في ميزانية الدولة 1.6 مليار دولار، وهذا المبلغ كفيل بحل أزمة الدولار"ومافيش ولا مصري هيستخسر المبلغ ده في وطنه".

فيديو قد يعجبك: