إعلان

"تحيا مصر": علاج الصندوق الخاص بـ"فيروس سي" يُستخدم في أمريكا

11:24 م الأربعاء 12 أكتوبر 2016

الدكتور محمد العشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور محمد العشماوي، المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، إن الصندوق يختص بخدمة الأجيال الحالية والقادمة ورفع المستوى المعيشي والصحي والثقافي لأفراد المجتمع، موضحًا أن العلاج الذي يصرف من الصندوق لمرضى فيروس سي هو نفس الموجود في الصيدليات بأسعار عالية.

وأضاف العشماوي -خلال حواره في برنامج " 90 دقيقة"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"- اليوم الأربعاء، أن هذا العلاج هو المستخدم في أمريكا نفسها، مؤكدًا أن الصندوق يبذل الطاقات المتاحة في شركات الدواء بالقطاع الخاص والقوات المسلحة والقطاع العام للمشاركة في رفع كفاءة وزيادة الطاقة للمصانع القائمة لإنتاج الدواء الأحدث.


وأوضح العشماوي، أنه في إطار اهتمام الدولة بتطوير القرى الأكثر فقراً والتي تتركز في صعيد مصر على وجه الخصوص، قام الصندوق وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق ووزارة الاتصالات، بتوقيع بروتوكول تعاون بشأن تطوير القرى الأكثر احتياجًا.

وأشار العشماوي، إلى أن فلسفة الدولة في علاج العشوائيات يجب أن يحتذى بها، حيث تقوم الدولة بالقيام بتلك المشروعات وتطوير بعض المحافظات مثل الصعيد من أجل وقف الهجرة الداخلية ، وتوفير فرص عمل داخل محافظاهم.

وتابع: "نُنشأ 9 مدن في محافظات الصعيد، الدولة أخذت الطريق الأصعب في تطوير العشوائيات ، وتقوم بإنشاء المناطق الصناعية بها".

فيديو قد يعجبك: