إعلان

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية " فاتح 25 "

04:56 م الأربعاء 12 أكتوبر 2016

الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي المنشاوي:

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية " فاتح - 25 " الذي نفذه احد تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية وأستمر لعدة أيام ، والذي يأتي في إطار خطط التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة ويتواكب مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

وشارك في تنفيذ المرحلة عناصر المشاه الميكانيكي والوحدات المدرعة والمدفعية وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوي وعناصر من الوحدات الخاصة وقوات التدخل السريع .

وبدأت المرحلة بقيام المقاتلات والطائرات متعددة المهام بتنفيذ طلعات استطلاع ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الإحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، وقامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم وإختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلحة وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات ، وتطوير الهجوم لاحتلال خط حيوي في العمق والتعزيز عليه بالتعاون مع قوات الابرار الجوي الصديق .

وتضمنت مراحل المشروع دفع مجموعات القتال من قوات التدخل السريع للمشاركة في نجدة احد الاهداف الحيوية في العمق وتطهير إحدى القرى الحدودية من العناصر المسلحة المعادية المتسللة داخل القرية .

كما قامت الوحدات الفنية والإدارية بإستعادة الكفاءة القتالية للقوات القائمة بالهجوم وفتح خطوط الإمداد بالمياه والوقود والتعيينات وورش الصيانة والإصلاح للأسلحة والمعدات ، وفتح مستشفى ميداني لتنفيذ أعمال الاخلاء الطبي وتقديم العلاج للمصابين .

وظهر خلال المرحلة مدى الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة ، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات ، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة بإستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون.

وفى نهاية المرحلة أشاد رئيس الأركان بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين ، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتحديث القدرات القتالية والفنية لكافة الوحدات والتشكيلات بما يمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها لحماية الوطن وصون مقدساته ومواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد أمن مصر القومي .

كما ناقش الفريق محمود حجازي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، وإستمع لأسئلة واستفسارات دارسي الكليات والمعاهد العسكرية والإجابة عليها من مخططي ومنفذي المناورة لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب وتعميق الدروس المستفادة منه .

وكانت المراحل الأولى للمشروع قد تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالي والتحرك والفتح على الخطوط المختلفة ودفع القوة الرئيسية لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو وتدمير أنساقه استخدم خلالها أحدث نظم مقلدات الرماية "المايلز ".

حضر المرحلة الفريق اسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة للتنمية ومكافحة الإرهاب وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة .

فيديو قد يعجبك: