إعلان

جامعة القاهرة: قرار إلغاء خانة الديانة في التعاملات يتوافق مع الدستور

12:52 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2016

رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:
دافع فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، عن قرار رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، بإلغاء خانة الديانة كبيان في كافة الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدر عن الجامعة، مؤكدًا أن الدستور نص على عدم التمييز بين المواطنين، وبالتالي فالجامعة لم تخالف القانون.

وأضاف عباس، في تصريح خاص لمصراوي اليوم الأربعاء، أن القرار تنظيمي بالدرجة الأولى للعملية التعليمية داخل الجامعة، بعدما تبين وجود بعض الحساسيات داخل بعض الكليات والأقسام بين الطلاب ومسؤولي الكليات والمعاهد التابعة للجامعة.

ولفت عباس إلى أن عدة وقائع حدثت في الجامعة بسبب خانة الديانة دفعت الدكتور جابر نصار اتخاذ تلك الخطوة، لكنه لم يفصح عنها.

وأشار عباس إلى عدد من الكليات في الجامعة لا تشترط خانة الديانة في شهادتها، فذلك كان سبب آخر لتوحيد التعامل طالما أن ذلك لم يخالف القانون أو الدستور.

ونص القرار رقم 139 لسنة 2016، على أن يتم إلغاء خانة الديانة في الأوراق التي تصدر عن الجامعة سواء للطلاب أو العاملين بها أو أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو الغير على أي وجه كان وفي جميع الكليات والمعاهد والمراكز سواء في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

وأكد رئيس الجامعة على تنفيذ القرار بدءًا من صدوره في جميع الجهات المعنية بالأمر.

فيديو قد يعجبك: