إعلان

مصدر يكشف كواليس قرار جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة في كافة تعاملاتها

11:12 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، إن أسباب إصدار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، قرارًا إلغاء خانة الديانة كبيان في كافة الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدر عن الجامعة، هو أن القرار جاء بعد واقعة تمييز حدثت داخل إحدى المعاهد التابعة للجامعة تعرض لها طالب بالدراسات العليا.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن إحدى معاهد الدراسات العليا بالجامعة اشترطت على الطلاب تحديد ديانتهم قبل دخول اختبار إحدى أقسام المعهد، وتم اقصاء أحد الطلاب نتيجة لذلك الاختبار- وفقًا للمصدر.

ولفت المصدر إلى أن القرار يستهدف تنظيم العملية التعليمية داخل جامعة القاهرة، وتم اصداره لتفادي شكاوى أو قضايا قد ترفع ضد الجامعة نتيجة لذلك.

وأشار المصدر إلى أن رئيس جامعة القاهرة قرر أن يُغلق الباب أمام كافة أشكال التمييز داخل الجامعة وتفادي الحساسيات التي كانت تحدث في كليات مثل دار العلوم وغيرها من الأقسام التي تشهد تدريس مخصص أو منهج يخص الدين الإسلامي أو المسيحي.

ونص القرار رقم 139 لسنة 2016، على أن يتم إلغاء خانة الديانة في الأوراق التي تصدر عن الجامعة سواء للطلاب أو العاملين بها أو أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو الغير على أي وجه كان وفي جميع الكليات والمعاهد والمراكز سواء في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

وأكد رئيس الجامعة على تنفيذ القرار بدءًا من صدوره في جميع الجهات المعنية بالأمر.

فيديو قد يعجبك: