إعلان

بالمستندات.. نقيب الصيادلة يرد على اتهامه بإهدار أموال "جهاز الدمغة"

04:57 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

كتب - أحمد جمعة:

نفت نقابة الصيادلة، صحة ما تم تداوله بشأن جهاز الدمغة الطبية التابع لاتحاد نقابات المهن الطبية والذي يرأسه الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن "ما يتم ترديده شائعات لا أساس لها من الصحة تردد  من قبل بعض الكاذبين المنتفعين بهدف تحقيق مصالح انتخابية وللظهور على الساحة".

وانتقد صيادلة إدارة "عبيد" لجهاز الدمغة الطبية، مطالبين أن يُدار بطريقة إدارية ومالية شفافة وبفكر محترف وإدارة اقتصادية لتوفير المنصرف وتعظيم المحصل.

وأصدر اتحاد المهن الطبية، قرارًا يطبق على كافة أجهزة الاتحاد بحظر التعاقد بنظام التعيين أو المكافأة أو بالنظام المؤقت أو الدائم مع أي عضو مجلس نقابة عامة من نقابات المهن الطبية الأربعة أو من أعضاء مجالس أي نقابة فرعية تابعة لها أو من أي عضو من أعضاء مجالس الاتحادات الفرعية التابعة لاتحاد نقابات المهن الطبية.

وأوضحت نقابة الصيادلة أن حصيلة الدمغة الطبية وصلت لحوالي 420 مليون عام 2014، ووصلت في عام 2016 حوالي 570 مليون مما يعني حسن إدارة نقابة الصيادلة لهذا الجهاز، حسب البيان.

وأضافت النقابة أن عدد مندوبين تحصيل الدمغة  كان 12 عام 2015 وتم تسريح عدد كبير منهم لعدم الجدية وضعف التحصيل وعدم المرور الفعلي علي العيادات الطبية، وتم تقليل مكافآت التمثيل حيث بلغت مكافآت بدل التمثيل في شهر مارس 2015 ل  10 آلاف جنيه 350 وفي شهر 4/2015 كانت 11150ج،ووصلت مكافأة بدل التحصيل في شهر 7/2016 3200ج وفي شهر 8 من هذا العام 2400 جنيه وفي شهر 9 من هذا العام 1600جنيه.

وأشارت النقابة إلى أن عدد مندوبي التحصيل في جميع محافظات الجمهورية كان 12مندوب  فقط والآن أصبح عددهم 4 في شهر أكتوبر الحالي .

وشددت نقابة الصيادلة على أن السبب في زيادة معاشات الأعضاء إلي 700 جنية هذا العام هو حسن إدارة جهاز الدمغة التي تعد المصدر الرئيسي لمال الاتحاد،وسوف يتحسن الجهاز لزيادة المعاش إلي 1000 ج شهريا.

وتابعت النقابة "سوف يتم  تعيين عدد كبير من ذوي الخبرة في مجال تحصيل الدمغة خلال الفترة المقبلة وذلك بما يضمن زيادة متحصلات الدمغة من الأطباء والعيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة والحكومية سعيا وراء زيادة الدمغة وبما يعود بالنفع علي المعاشات".

فيديو قد يعجبك: