إعلان

اليوم.. السيسي يترأس قمة ثلاثية مع "قبرص واليونان"

01:14 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

خلال القمة الثلاثية في ديسمبر 2015 - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تنطلق اليوم فعاليات القمة الثلاثية الرابعة بين زعماء مصر واليونان وقبرص بالقاهرة والتي سيتم فيها بحث سبل توسيع التعاون فيما بينها في المجالات الاقتصادية وفي مقدمتها مجال الطاقة، كما سيتم توقيع عدة بيانات مشتركة حول موضوعات محددة، من قبل الوزراء المعنيين.

وقد أكدت اليونان فى بيان صادر عن وزارة خارجيتها، التزامها الكامل بحل القضايا العالقة على المستوى الإقليمي وعلى رأسها مكافحة التطرف والإرهاب، وبؤر التوتر والصراعات ولاسيما الوضع المعلق فى سوريا وكل القضايا الأمنية المشتركة بين الدول الثلاث.

وأكد اليونان، التزامه بمبادئ الدبلوماسية والحوار لحل جميع القضايا العالقة على المستوى الإقليمي، ويكرر ما تم تأكيده فى كل القمم السابقة، وهو أن آلية التعاون بين مصر واليونان وقبرص ليست موجهة ضد أى أطراف أخري، ولكن الهدف الرئيسى منها هو تطوير العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث فى العديد من المجالات، ومنها مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة والسياحة والبيئة، وصولا إلى الهدف النهائى وهو تحقيق الأمن والرخاء فى هذه المنطقة من العالم.

ومن المقرر أن تبحث القمة الثلاثية تفعيل ما تم الاتفاق عليه في القمم الثلاثية الماضية من تنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من المجالات من بينها الزراعة والاستزراع السمكي والسياحة والطاقة والنقل البحري، والأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة فضلا عن سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن بعقد مؤتمر صحفي، عقب انتهاء القمة الثلاثية، يتحدث فيها الرئيس السيسي، والرئيس القبرصي، ورئيس الوزراء اليوناني.

فيديو قد يعجبك: