إعلان

وزير الري يلتقي سفير استراليا بالقاهرة لتعزيز التعاون المائي بين البلدين

10:44 ص الإثنين 10 أكتوبر 2016

وزير الري يلتقي سفير استراليا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، السيد نيل هوكنز، سفير استراليا بالقاهرة، وتناول الاجتماع مناقشة مجالات التعاون بين مصر واستراليا فيما يخص إدارة الموارد المائية. 

وأفاد عبدالعاطي أن اللقاء تناول تجربة استراليا في التعامل مع ندرة المياه، وخاصة في حوض نهر موراي دارلنج، وكيف تم رفع مستوى الوعي العام لدى المواطنين بأهمية ترشيد استخدامات المياه، والحفاظ عليها من التلوث في ظل هذه الندرة، وكيف أثر ذلك في تغيير سلوكيات المواطنين في التعامل مع المياه، كذلك تجربتها المتميزة في زراعة المحاصيل التي تتحمل الملوحة والذى يعد أحد المجالات الواعدة للتعاون بين مصر واستراليا.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بحملة اعلامية قومية لرفع الوعي العام حول تحديات مصر المائية في ظل ثبات ومحدودية الموارد المائية في الوقت الذي تتنامي الاحتياجات المائية لكافة القطاعات، موضحًا أن هذه الحملة تتناول موضوعات ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث والتعديات. 

ولفت إلى عدد من المشروعات في سيناء والتي تهدف لحصاد الأمطار والحماية من مياه السيول مع تخزينها؛ للاستفادة منها، في ظل حرص مصر على الاستفادة من كل قطرة مياه، كما أشار إلى أن الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية على وضع خطة قومية للموارد المائية حتى عام 2037 تضع إجراءات واضحة للتعامل مع تحديات قطاع المياه حاليًا ومستقبلًا، مع وضع خطط مائية على مستوى المحافظات في إطار التوجه العام نحو اللامركزية.

وأضاف أن الوزارة تعمل على مواجهة تلوث المجاري المائية والذى يعد أحد أولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية، فضلًا عن رفع قدرات العاملين بالوزارة كأحد الركائز الأساسية لتطوير عملية تخطيط وإدارة الموارد المائية في مصر وأهمية الدعم المطلوب من شركاء التنمية في هذه المجالات.

فيديو قد يعجبك: