إعلان

راجية عمران تمنع من زيارة سجن العقرب: "ماتعلموش من الأخطاء السابقة"

02:06 م الثلاثاء 05 يناير 2016

المحامية راجية عمران عضو المجلس القومى لحقوق الإنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

منعت المحامية وعضوة المجلس القومي لحقوق الإنسان، راجية عمران من دخول سجن العقرب، برافقة وفد المجلس في إطار المتابعة الدورية لحالات حقوق الإنسان داخل السجن.

وكتبت راجية عمران، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، اليوم الثلاثاء، "باح النضال و المعافرة عشان كلمة الحق تطلع، بقالي كتير مكتبتش عشان الأوضاع أكثر من سيئة و كل حد فينا عنده طاقة احتمال...بس النهاردة يوم مش عادي".

وتابعت: "امبارح تقرر الساعة 2:30. السماح للمجلس القومي بزيارة سجن العقرب يوم الثلاثاء 5 يناير. تم تبليغ الأعضاء هاتفيا. اتصل بيا أستاذ جورج اسحاق و بلغني و أكدت اني حاشارك، وحاولت الاتصال بالمجلس و الباحث المسؤول عن الزيارة نبيل شلبي و لم يرد على مكالماتي العديدة. قمت بارسال رسالة على موبايل نبيل شلبي أؤكد مشاركتي في الزيارة. تلقيت رد أن تم تبليغ الأسماء و في إجراءات و اني اسمي لم يبلغ و لن أستطيع الزيارة و أن في زيارة محددة يوم 10 يناير و أن المجلس حاولوا الاتصال بي و لم يتمكنوا".

وقامت راجية عمران، بابلاغ جورج إسحاق بصفته رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية ورئيس الوفد الحقوقي، الذي أكد لها على ضرورة المجيئ والمشاركة، لتستكمل رسالتها "توجهت اليوم الساعة 9 صباحا للمجلس و فوجئت برد فعل غريب من الأمين العام مخلص قطب، اني لن أشارك في الزيارة و اسمي غير مبلغ؟! بعد محاولات للتعطيل و عدم إرسال عربية لإحضار جورج اسحاق و تأخير حتى لا اشارك في الوفد".

وأردفت: "المهم المجموعة الأولى من الوفد: د. صلاح سلام، شهندة مقلد، ومن الباحثين نبيل شلبي و آخرين اتركوا على سجن طرة الساعة 9:50، وانتظرت جورج اسحاق إلى وصل بتاكسي لأن عربية المجلس مراحتش في الآخر!!! و انتظرنا د. نيفين مسعد. في الوقت ده مخلص قطب حاول يقنع جورج اسحاق ان لا إذهب معهم في الوفد لأنه لن يتم السماح لي بالدخول!!! و شهد على ذلك عضو المجلس المستشار محسن عوض، إلى أن تم التحرك في عربية المجلس إلى سجن طرة و قابلنا على البوابة كمال عباس. قابلنا عند بوابة دخول العربيات اللواء عبد الباسط، و قال اسمي مش في القائمة".

وتابعت: "جورج اسحاق و كمال عباس قالوله ده وفد مجلس وأنا عضوة و عمر ما بيكون في تبليغ لأسماء و هما عارفين راجية عمران. اللواء قال حيتصل بمساعد وزير الداخلية لقطاع السجون للسؤال في إمكانية دخولي، بعد انتظار نص ساعة، اتقالي انه تم التبليغ و في انتظار تأشيرة من النيابة و بعد كده سيسمح لي بالدخول وقرر بقية الوفد جورج اسحاق، كمال عباس، نيفين مسعد و محمد عبد العزيز ( ضم علينا متأخر) بالدخول إلى السجن للالتحاق بالمجموعة الأولى من الوفد، على أساس اني حاحصلهم بعد صدور الموافقة.للأسف كل الوفد دخل وأنا من 11:15 منتظرة برة بوابة سجن طرة للسماح لي بالدخول".

وتسائلت عضوة المجلس، عن سبب التخوف منها، قائلة:"مش كفاية آخر زيارة للعقرب لم يتم تبليغي و كانت فضيحة للنظام... هل ماتعلموش من الأخطاء السابقة؟! يمكن ربنا للمرة الثانية بيحميني من حاجة انا مش عارفاها دلوقتي بس حتبان بعدين... الله أعلم".

واختتمت رسالتها: "للعلم أنا سهرانة لحد الساعة 4 الفجر باجمع شكاوى من أهالي المساجين في سجن العقرب و صاحية من 7 عشان أكمل تجميع للشكاوى. قمت بتسليم جميع الشكاوي لجورج اسحاق، يارب يقدر يوصل هو و كمال عباس رسالة الأهالي و قدر المعاناة داخل سجن العقرب، رغم أن من فترة في تجهيز من إدارة السجن لزيارة المجلس و محاولات لتحسين الأوضاع، خلينا نشوف تحسين الاوضاع حيستمر بعد الزيارة؟! و هل التهديدات للمساجين أن الوضع حيرجع الأسوء لو اتكلموا في زيارة المجلس... حيتم تنفيذه؟! من أمام سجن طرة، بوابة الاوتوستراد الساعة 12:25، الثلاثاء 5 يناير 2016".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان