إعلان

"عبدالعال" يلتقى رئيس الدوما لبحث التعاون بين البلدين

03:16 م الثلاثاء 26 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

يلتقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب الآن، رئيس البرلمان الروسى "الدوما"، سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس الدوما بمقر مجلس النواب.

وكان عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، لبهو الشوري، للمشاركة في لقاء الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع نظيره الروسي.

ومن المقرر أن يصل رئيس البرلمان الروسي في وقت لاحق لمقر المجلس، لعقد اجتماع، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، والتأكيد علي العلاقات القوية بين مصر وروسيا، وسبل تقوية هذه العلاقات.
 
وتعد الزيارة أول اتصال مباشر، على المستوى البرلمانى، بعد أقل من ثلاثة أسابيع، من بدء عمل مجلس النواب المصرى، وتستهدف الزيارة دعم العلاقات المصرية الروسية، التي بدأت في التنامى منذ أن كان الرئيس عبدالفتاح السيسى وزيرًا للدفاع، وأثناء زيارته الشهيرة إلى موسكو، للاتفاق على صفقة الأسلحة المتطورة إلى مصر.

ومن المقرر أن تركز المباحثات على تطوير الحوار البرلمانى، والاستفادة من الاتصالات البرلمانية، لتطوير علاقات روسيا مع مصر، إضافة إلى التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الدولى، على أن يُعقد مؤتمر صحفى في نهاية اللقاء.

كما تتناول المباحثات البرلمانية المصرية الروسية، ى استعادة ما كان قائمًا بين البلدين في عهد الرئيسين الراحلين؛ جمال عبدالناصر، وجورباتشوف، وقت أن كان الاتحاد السوفيتى قائمًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان