إعلان

ننشر خطة وزارة الصحة لتأمين الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير

02:23 م السبت 23 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وضع خطة شاملة للتأمين الطبي لاحتفالات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، مشيرة إلى تنفيذها بدءًا من يوم الأحد 24 يناير الجاري، وتستمر حتى نهاية الاحتفالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الخطة تشمل الدفع بـ 2842 سيارة إسعاف موزعة على ميادين القاهرة الكبرى، وجميع الميادين العامة بكافة أنحاء الجمهورية، وكذلك أماكن التجمعات أمام مباني ديوان المحافظات، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف موزعة على محافظات "القاهرة، والجيزة، والأقصر، وسوهاج، وأسوان.

وأشار مجاهد، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إلى أن خطة تأمين الإسعاف تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف "النهري والبري"، وتشمل الخطة أيضًا التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الصحة، أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24/1/2016، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان، وكذلك التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من "أطباء، فنيين، تمريض" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة "الطوارئ، الرعايات المركزة، الحروق"، إلى جانب التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى أنه خلال فترة الاحتفالات، سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية، برئاسة الدكتور عماد الدين راضي؛ وزير الصحة و السكان؛ لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

فيديو قد يعجبك: