إعلان

انقسام بين النواب عقب فوز عبد العال برئاسة البرلمان .. وعكاشة : البرلمان سينهار

09:12 م الأحد 10 يناير 2016

الدكتور على عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على :

تباينت ردود افعال اعضاء مجلس النواب، عقب إعلان فوز الدكتور على عبد العال استاذ القانون العام، برئاسة مجلس النواب، ما بين مؤيد للنتيجة معلنا تفاؤله بها، وما بين معترض. 

وقال النائب محمود نبيه حسانين، عضو مجلس النواب المستقل، أن فوز الدكتور على عبد العال استاذ القانون العام بمنصب رئيس البرلمان، أمراً جيداً يدعو إلي التفاؤل بالبرلمان الحالي. 

واضاف في تصريحات له، عقب إعلان فوز عبد العال، أن حصول عبد العال على ٤٠١ صوت، يعنى ان هناك أكثر من ثلثي الاعضاء منحوه صوتهم، وهو ما يعكس مؤازرة اغلب اعضاء البرلمان وراء عبد العال وليس اعضاء ائتلاف دعم مصر فقط. 

وتابع، أن تلك النتيجة تؤكد انه سيكون هناك تعاون كامل بين المجلس ورئيسه.

ومن جانبه، قال النائب نبيل الجمل عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مدينة المنصورة، ان فوز عبد العال، يؤكد مبدأ الديمقراطية بالبرلمان الحالي. 

واضاف في تصريحات له، عقب إعلان فوز عبد العال، أتمنى من رئيس مجلس النواب أن يطبق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع النواب، وان يحترم الجميع، وان يستجيب لمطالب الشعب سريعا وهي المطالَب التي سيتقدم بها النواب كممثلين عن الشعب.

بينما أبدى الإعلامي توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب والمرشح السابق لرئاسة المجلس، استياءه من فوز الدكتور على عبد العال أستاذ القانون العام برئاسة المجلس، وقال هو امتداد لـ ٦٠ عاما برلماني سابق ونظام الحزب الوطني – علي حد قول عكاشة. 

واضاف عكاشة، في تصريحات له عقب إعلان نتيجة فوز عبدالعال بانتخابات الرئاسة، أن فوز عبد العال سيؤدى إلي انهيار البرلمان في شهور إن لم يكن في أسابيع، نظرا لأنه لن يستطيع أن يسيطر على البرلمان. 

وتابع، سيضرب النواب بعضهم البعض خلال الجلسات، وسيكون البرلمان مثل البرلمان الأوكراني أو اليوناني، لافتاً إلي أن ذلك هو هدف من وضع خطة تولى عبد العال رئاسة المجلس، لا يريد لمصر أن يكون لها برلمان قوى. 

واشار إلي أن البرلمان الحالي تم انتخابه، بضغوط خارجية، متسائلاً، لماذا تأخرت دعوة انعقاد البرلمان بعد انتخابه بفترة طويله على غير العرف في السابق. 

واضاف، سأكون نائب خدمات من الآن، لأن ما حدث هو انهيار للمبادئ والأخلاق الخاصة بفكر الدولة السياسي. 

وتابع، هناك اخطاء سياسية كبيرة في الفترة الماضية ولن نكشف عنها حاليا، حتى يتحملها الشعب المصري بعدما يكتشف الحقيقة بنفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان