إعلان

مرتضى منصور يثير أزمة في البرلمان بسبب اليمين الدستورية.. ويؤكد: "عليا الطلاق ما هعيد القسم"

02:39 م الأحد 10 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

علّق المستشار بهاء الدين أبو شقة، عضو مجلس النواب والذي ترأس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب على قسم النائب مرتضى منصور والذي أضاف عبارة "مواد الدستور" في اليمين الدستورية، طالبا إياه بأن يعيد القسم مجددًا ملتزما بنص المادة 104 من الدستور.

وقال أبو شقة "نحن أمام المادة 104 من الدستور وهي واضحة ولابد أن نأخذ بوضوح النص، وهو لا يحتمل تفسير أو تأويل أو تحوير، والمادة 104 وضعت شرط وقيد لممارسة مهام العضوية، والمادة حددت القسم الدستوري على نحو واضح وظاهر وجلي، ولابد أن يكون هناك التزام بحرفية النص".

ومن جانبه رفض مرتضى منصور أدائه القسم مرة أخرى قائلا: "أنا أديت اليمين، وبحترم مواد الدستور والأحكام الانتقالية، ولا وصاية عليا من المجلس، وشغل المخبرين انتهى من زمان، وأنا حر مش معترف بـ "25 يناير"، وأنا مش ملتزم بموضوع الإنشاء في أول الدستور، أنا أحترم فقط مواد الدستور والأحكام الانتقالية، إزاي أحلف على شيء مش مقتنع به"، وحينما حاول البعض إثناءه على أن يعيد القسم مرة أخرى، قال منصور "عليا الطلاق ما هحلف"

كان قد قال النائب البرلماني أحد قيادات ائتلاف "دعم مصر" علاء عبد المنعم، إن ١٠ نواب، تقدموا بطلب إلى رئيس الجلسة الإجرائية المستشار بهاء الدين أبو شقة، لإلزام رئيس نادي الزمالك، بإعادة اليمين الدستورية، نظرًا لأنه قال "التزم بمواد الدستور" بدلًا من "التزم بالدستور".

وأضاف عبدالمنعم، في تصريحات له، اليوم الأحد، أن لفظ الدستور يشمل المواد والديباجة، وهو الأمر الذي لابد من الالتزام به، مؤكدًا أن ذلك يتطلب إعادة "منصور" للقسم مرة أخرى.

كان قد خالف رئيس نادي الزمالك، نص اليمين الدستورية، خلال أداءه القسم في جلسة الإجراءات الأولى بمجلس النواب، حيث قال " اقسم بالله العظيم أن التزم بمواد الدستور"، بدلًا من "أن التزم بالدستور"

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان