إعلان

تفاصيل الاجتماع العاجل بين مغازي ومهندسي الري

06:53 م السبت 05 سبتمبر 2015

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

عقد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، فور عودته من الخارج، اجتماعًا عاجلًا، لدراسة مقترحات تحسين أحوال المهندسين في ضوء الشكاوي الواردة منهم بأجهزة الوزارة المختلفة .

وناقش الاجتماع استعراض كافة البدائل والمقترحات التي تقدم بها مهندسي الوزارة في ضوء الإمكانيات الحالية واللوائح والقوانين المالية المعمول بها، وانتهى الاجتماع إلى إصدار قرار وزاري لتطبيق مقابل الإعاشة على جميع العمليات التي يتم تنفيذها بأجهزة الوزارة المختلفة أيًا كانت قيمتها المالية في ضوء التواجد عن أيام العمل الفعلية .

وقرر مغازي احتساب بند الـ 100 % حوافز على الأجر الوظيفي، اعتبارًا من أول يوليو 2015، بشرط عدم تكرار صرف أى ميزه أخرى غير معتمده من الوزير تحقيقا للعدالة والمساواة بين المهندسين .

وأشار مغاوي، خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه قرر القيام فورًا بصرف قيمة الـ 100 % للسادة المهندسين، ومكافأة المخاطر الوظيفية للسادة المهندسين، والعاملين عن شهري يوليو وأغسطس 2015 مع صرف باقي مستحقات السادة العاملين قبل أجازة عيد الأضحى المبارك.

ووجه الوزير بإعداد مذكرات لرفعها لمجلس الوزراء، تختص بتحسين أوضاع المهندسين والعاملين بأجهزة الوزارة المختلفة، مع النظر لما تقوم به الوزارة من تنفيذ مشروعات قومية عملاقة أهمها "مشروع المليون ونصف المليون فدان - قناطر أسيوط - قناطر ديروط - الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل"، والتي تتطلب بذل مجهودات كبيرة لتنفيذ هذه الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية المحددة وبالمواصفات المطلوبة .

بينما تختص المذكرة الثانية بزيادة بدل المخاطر الذي لا تتناسب قيمته الحالية مع ما يتعرض له المهندسون والعاملون بالوزارة من أخطار أثناء قيامهم بتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم مثل "إزالة التعديات على نهر النيل وفروعه والمخالفات ومكافحة التلوث".

وتشير الثالثة إلى زيادة بدل الانتقال الذي لم يتم زيادة قيمته منذ فترة طويل، أما الرابعة فتختص بدراسة صرف حافز إضافي لقطاع الري كأولوية أولى .

وأوضح مغازي إلى أن هذه الإجراءات ما هى إلا خطوة واحدة ضمن سلسة من الخطوات التي ستقطعها الوزارة لتحسين أوضاع كافة العاملين بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان