إعلان

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي ضد قوات التحالف العربي باليمن

09:17 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

أدان أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، الهجوم الإرهابي الذي ارتكبته "الميلشيات الحوثية المتمردة" في اليمن بالقصف العشوائي على أحد معسكرات التحالف العربي في اليمن، والذي أسفر عن وقوع ضحايا ما بين قتيل وجريح من قوات التحالف.

وأعلنت الإمارات مقتل 45 جنديا من المشاركين ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إثر قصف الحوثيين لمعسكر في مأرب، كما سقط 5 جنود بحرنيين قتلى في القصف ذاته.

وأكدت جامعة الدول العربية - في بيان لها اليوم وصل مصراوي نسخة منه، دعم الجامعة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وجميع الجهود التي تمكن مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار في أنحاء البلاد.

وأشاد العربي، بالجهود المقدرة التي تقوم بها قوات التحالف لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن في (عملية إعادة الأمل)، وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، وغيره من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في إعادة بناء مؤسسات الدولة على الرغم من مخاطر الإرهاب.

وشددت على ضرورة إلتزام الميلشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وكذلك المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن خالص التعازي لأسر الضحايا ولحكومات التحالف وشعوبها، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، وأكد أهمية تضافر الجهود العربية والدولية القضية اليمنية واستعادة الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة اليمنية.

فيديو قد يعجبك: