إعلان

التضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة حجاج الجمعيات الأهلية

06:47 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تشكيل غرفة عمليات بالوزارة علي اتصال دائم بالبعثة بالأراضي المقدسة لمتابعة أحوال حجاج الجمعيات الأهلية وتلقي التقارير اليومية عن حالة الحجاج وتذليل العقبات التي قد تعترض الحجيج فورًا بما يسهل لهم أداء المناسك.

وغادر اليوم أول أفواج حجاج "الجمعيات الأهلية" متوجهين للاراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، وعددهم 900 حاج من محافظتي الجيزة والمنوفية متوجهين إلي المدينة المنورة، وسيكون في استقبالهم لجنتي المطار والتسكين التابعتين للبعثة وجاري تسكينهم بالفنادق المتعاقد عليها فور وصولهم.

وأوضحت الوزيرة أنه تم وضع كافه البيانات الخاصة بأسماء الحجاج ومواعيد سفرهم وعودتهم وأماكن إقامتهم بكل من مكة والمدينة المنورة علي موقع الوزارة الالكتروني، مؤكدة أنه تم التنسيق مع القنصلية المصرية بجدة وكافة البعثات النوعية لحجاج الجمهورية وخاصة البعثة الطبية لرعاية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت والي إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ مناسك الحج والعمرة بالتنسيق مع السلطات المختصة وإبرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية، بالإضافة إلى التوعية الدينية للحجاج والمعتمرين من أعضاء الجمعيات الأهلية وتنظيم البعثات الإشرافية على رحلات الحج والعمرة لرعاية الحجاج وتقديم كافة الخدمات وخاصة لكبار السن وذوى الظروف الخاصة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: