إعلان

مصر تدعم الجزائر ممثلا لشمال إفريقيا بالتنفيذي للاتصالات بالاتحاد الأفريقي

05:53 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوم

القاهرة – (أ ش أ):

أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، دعم مصر الكامل لدولة الجزائر الشقيقة، لتكون ممثلا للشمال الإفريقي عن المكتب التنفيذي للجنة الفنية المتخصصة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الأفريقي، وذلك بعدما أعربت الجزائر عن رغبتها في الحصول على هذا التمثيل خلفا لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع السيد حميد جرين وزير الإعلام الجزائري اليوم الجمعة، ضمن فعاليات الاجتماع الوزاري للدورة العادية الأولى للجنة الفنية المتخصصة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الإفريقي المنعقدة حاليا بأديس أبابا.

وتطرق الجانبان لسبل دعم التعاون بين البلدين خاصة في مجال التحول من البث التماثلي إلى البث الرقمي حيث يعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الرائد في هذا المجال.

كذلك تم مناقشة أهمية التوصل لحل فيما يخص عدد من الموضوعات العالقة بين الجانبين وعلى رأسها قضية حقوق وأسهم الشركة المصرية للاتصالات بشركة لاكوم ، وأكد الجانب الجزائري أنه لن يدخر جهدا لحل هذا الموضوع.

كما تم التطرق لموضوع منح التأشيرات للمهندسين المصريين العاملين بشركات الاتصالات والذين يترددوا على الجزائر الشقيقة وما يعتريها من صعوبات، وما يترتب على ذلك من تعطل كثير من الأعمال وحدوث خسائر.

ووعد الجانب الجزائري ببحث هذا الأمر مع المسئولين بالجزائر والعمل على تذليل أية عقبات من أجل الحصول على التأشيرات في الوقت المناسب.

كما التقى المهندس خالد نجم بكل من رئيس الهيئة التنظيمية وممثل وزير الاتصالات السوداني الدكتور يحي عبدالله ومدير الإدارة العامة لتنظيم البريد بدولة السودان، وتناول اللقاء سبل التعاون بين البلدين في مجالات خدمات البريد.

واستعرض نجم مجهودات البريد المصري خاصة فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية الموجه لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالأقاليم ، كما تناول الجانبان التطورات الخاصة بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البريد المصري والسوداني وأوجه سبل التعاون المستقبلية بينهما. كما تطرق اللقاء إلى القضايا الخاصة بالبنية التحتية وخدمات الإنترنت وكيف يمكن تبادل الخبرات في هذا المجال خاصة فيما يتعلق بالشركات المشغلة.

وأعرب الجانب السوداني عن رغبته في إحياء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري والهيئة القومية للاتصالات السودانية.

فيديو قد يعجبك: