إعلان

مصر وروسيا يؤكدان على أهمية دعم جهود المنطقة الخالية من الأسلحة النووية

05:29 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت مصر وروسيا، على أهمية دعم نظام منع الانتشار والحفاظ على مصداقيته، وأهمية أن يسهم تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني في دعم جهود المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط بما يسهم في استقرار الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك خلال جولة مشاورات سياسية تناولت قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار والتي عقدت بموسكو في إطار التنسيق المستمر بين مصر وروسيا.

وذكرت الخارجية - في بيان اليوم الجمعة - أنه قد رأس الجانب المصري خلال الاجتماعات السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، وعن الجانب الروسي السفير ريابكوف نائب وزير الخارجية لشئون منع الانتشار وضبط التسلح.

وناقش الجانبان سبل تنسيق المواقف بين البلدين في ضوء قرب انعقاد المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الجاري وتطورات الملف النووي الإيراني وقضايا الأمن الإقليمي.

وقال هشان بدر أن الجانب الروسي أكد مجدداً دعمه الكامل للجهود التي تبذلها مصر لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وفقاً لقرار مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار الصادر عام 1990، والذي اتفق الجانبان على أن القرار يظل سارياً إلى أن يتم تنفيذه بشكل كامل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: