إعلان

وزير التعليم العالي: لا استثناء لأبناء الضباط والقضاة في التوزيع الجغرافي للكليات

09:51 م الخميس 03 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، أنه لا يوجد استثناء لأبناء الضباط والقضاة في التوزيع الجغرافي للكليات، مؤكدًا أن هناك مراعاة للحالات بعينها بشكل انساني ووفقا لاعتبارات أمنية، ولا توجد قاعدة عامة للاستثناء كافة أبناء الضباط والشرطة في التوزيع الجغرافي.

وأضاف عبد الخالق -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل- اليوم الخميس، أنه تم رصد  تكلفة قيمتها 5.5 مليار جنيه لتطوير المستشفيات الجامعية، مؤكدًا أن المستشفيات الجامعية لها دور كبير في المنظومة الطبية في مصر.

وأشار إلى أن مشكلة التمريض تم حلها لان تم تخصيص 50% من خريجي كلية التمريض للعمل في المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن مشكلة نقص التمريض أهم التحديات التي تقف أمام المستشفيات الجامعية خاصة مستشفى التعليمي بجامعة طنطا .

وأوضح أن هناك تنسيق مع وزراء المالية والتخطيط والصحة لحل المشاكل التي تقف أمام تشغيل المستشفى التعليمي بجامعة طنطا، مؤكدًا أن مرتبات أطقم التمريض في المستشفيات الجامعية قليلة ولا تساوي جهدهم ولذلك طلبنا رفع مرتابتهم ، وأكمل أن  الاسبوع القادم سيتم افتتاح المعهد القومي لكبد عقب تطويره

فيديو قد يعجبك: