إعلان

زياد بهاء الدين يتولي رئاسة "المصري الديمقراطي" مؤقتا لحين اجراء انتخابات

05:26 م الخميس 03 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

قالت مصادر داخل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن زياد بهاء الدين نائب رئيس الحزب، سيتولى منصب رئاسة الحزب لحين اجراء انتخابات خلال الأيام المقبلة.

كان هذا عقب تقدم الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي باستقالته من منصبه كرئيس للحزب.

وجاء نص الاستقالة: "الزميلات و الزملاء أبعث إليكم جميعاً بتحية طيبة، لقد قمتم جميعاً بدون استثناء بعمل ضخم جداً في إنشاء هذا الحزب الذي كان حلماً كبيراً بعد ثورة 25 يناير، ولا زلت أذكر اجتماع نقابة الصحفيين الذي جمع الآلاف، و لقد بذلتم جميعاً كل حسب قدراته ووقته شيئاً مفيداً للحزب، ولكن اتضح لي بعد تحمل مسؤولية صعبة في ظروف صعبة في مصر أن تصوري لكيفية تقدم الحزب على أن تكون ايديولوجيته الواضحة هي الديمقراطية الاجتماعية و أن يكون حزباً كبيراً له شعبية و يكون له تمويل ذاتي معقول قد أصبح مستحيلاً في ظل الخلافات المحتدمة".

وأضاف: "قد حاولت أقصى جهدي أن أقوم برأب الصدع و شرحت وجهة نظري للجميع عدة مرات و بينت المخاطر الموجودة أمام الحزب و كذلك قمنا مع بعض قيادات الحزب بإدخال شخصيات متميزة للعمل معنا و حاولت قدر الإمكان و نجحنا إلى حد ما في تحسين الوضع الاقتصادي للحزب بتبرعات من الأصدقاء و المعارف، وأود أن أشكر بشدة كل السيدات و السادة المتبرعين للحزب الذين بدونهم كان العمل يصير أكثر صعوبة إن لم يكن مستحيلاً، وقد دعوت أربعين شخصية قيادية من الحزب إلى اجتماع تشاوري شرحت فيه كل المشاكل التي واجهت الحزب منذ تأسيسه لمحاولة إيجاد حلول لفك الشللية الحزبية التي أدت إلى الاستقطاب و كثير من المشاكل، وتكونت لجنة من الدكتور زياد بهاء الدين وكامل صالح و الدكتور حسين جوهر و بذلت مجهوداً كبيراً لمحاولة حل المشاكل و توصلوا إلى مقترحات محددة و لكن للأسف كانت هناك صعوبة في تطبيقها".

وتابع: "قد رأيت كرئيس مسؤول عن الحزب أنني لا أستطيع أن أكمل العمل في هذه الظروف و أعتذر لكل من وعدته بالمساعدة و التأييد في الانتخابات القادمة عن العمل في هذه الظروف الصعبة و المستحيلة. أود أن أشكر قيادة الحزب الحالية فرداً فرداً و كل من ترك القيادة و كل من استقال من الحزب لأنه قد شارك بجهد في البناء. أشكر كل أعضاء الحزب في المحافظات لأنهم شاركوا و استمروا في العمل لصالح الحزب و لصالح مصر في ظروف معقدة و صعبة".

و أردف: "أخيراً أشكر الشباب على مجهوده و تحية لكم فرداً فرداً. و سوف أرسل خطاب الاستقالة للسيد رئيس لجنة الأحزاب و كذلك خطاباً إلى البنك ليرفع اسمي كأحد ممثلي الحزب يوم الأحد صباحاً و هو أول يوم عمل، حتى يمكنكم اختيار رئيس جديد للحزب".

فيديو قد يعجبك: