إعلان

سفير فيتنام: مصر أهم شريك استراتيجي لنا بالمنطقة

04:51 م الخميس 03 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد سفير فيتنام بالقاهرة، داو ثانه تشونغ، أن بلاده تعتبر مصر أهم شريك استراتيجي في المنطقة، "خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعمل على إعادة ريادة مصرالاقليمية والدولية، ودعم علاقاتها الدبلوماسية الجيدة".

وقال السفير في الكلمة التي ألقاها بمناسبة اليوم الوطني الـ70 لجمهورية فيتنام الاشتراكية، إن العلاقات الثنائية شهدت تطورا غير مسبوق في الآونة الأخيرة، ودخلت مرحلة جديدة من الثقة والدعم المتبادل.

وأضاف: "فقد تم عقد لقاء بين الرئيس المصري السيسى ونظيره الفيتنامي في موسكو في ذكرى الانتصار ال70 على الفاشية، كما التقى الرئيس الفيتنامي ورئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب في مؤتمر آسيا وأفريقيا بإندونيسيا، وهو ما أكد على رغبة الزعيمين على تعميق العلاقات الثنائية في كافة المجالات من أجل السلام والتعاون والتنمية".

وهنأ "داو ثانه" مصر على الانتهاء بنجاح من مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، وعبر عن ثقته أن مصر ستنظم الانتخابات البرلمانية بنجاح لتستكمل خارطة الطريق المستقبلية لإعادة البلاد إلى طريق الاستقرار والتنمية.

وتابع "إن الشعب الفيتنامي دافع بقوة عن استقلاله وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه، فقد عانى هذا الشعب من حروب قاسية وفقر مدقع، وكان الحلم من أجل السلام ورفاهية الشعب الفيتنامي هو الهدف الأساسى والرغبة الشديدة لهذا الشعب وهو ما تحقق بالاستقلال وعودة الارادة الوطنية والتنمية الحقيقية".

وأضاف السفير أنه بعد 30 عاما من الاصلاح في فيتنام، وتغلبها على كثير من العقبات، فإنها نجحت في زيادة نموها الاقتصادي، وضمان الاستقرار السياسي والاجتماعي وبلوغ أهدافها من تحقيق الثراء وبناء أمة قوية وتحقيق العدالة الاجتماعية ونشر الديمقراطية، وإنشاء مجتمع عصرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: