إعلان

التعليم: 189 مدرسة جديدة تدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد

01:10 م الأحد 27 سبتمبر 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد اللواء يسرى سالم، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الهيئة قامت من خلال فروعها بجميع المحافظات بالمرور على جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها لدخول العام الدراسى الجديد، وعدم وجود أى عوائق تؤثر على انتظام العملية التعليمية وسلامة التلاميذ ومستخدمى المدارس.

وأشار سالم، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الأحد، إلى أنه تم إعداد نموذج تقييم لجميع المدارس على مستوى المحافظات وتم إخطار جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لتشكيل لجان المرور بالتنسيق مع أفرع الهيئة.

وأوضح سالم أن المبانى المدرسية التى تم الانتهاء من تنفيذها وسيتم دخولها الخدمة التعليمية هذا العام الدراسى 2015/2016 تضمنت، 189 مدارس متكاملة من خلال الإنشاءات الجديدة، و 187 حالة رفع طاقة استيعابية لمدارس قائمة من خلال التوسعات.

وبالنسبة لتجهيز المدارس، قال سالم إنه في إطار استعدادات الهيئة العامة للعام الدراسي الجديد، ولاستيعاب زيادة عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس وتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول، تم تجهيز جميع المدارس المنشأة حديثاً بالتجهيزات النمطية والمعلمية والفنية المطلوبة، وكذلك بالاحتياجات التى تم تحديدها بمعرفة مديريات التربية والتعليم وإبلاغها لفروع الهيئة، وتم تزويد المدارس بعدد104.390) تختة كإحلال للمدارس القائمة.

فيديو قد يعجبك: