إعلان

فاروق الباز: السيسي طرح على شخصيات أمريكية المواقف المصرية من قضايا المنطقة

11:03 م السبت 26 سبتمبر 2015

الدكتور فاروق الباز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ش أ):

أكد العالم المصري الأمريكي الدكتور فاروق الباز أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شرح خلال لقائه مع عدد من الشخصيات الأمريكية المؤثرة ، الوضع في مصر والمنطقة ورؤيتنا له وعلاقاتنا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الدكتور فاروق الباز -في تصريح عقب اللقاء- أن الرئيس السيسي ركز على أن مصر بها ٦٠ مليون نسمة تحت سن الأربعين ، ما يتطلب رعاية خاصة بهم واصلاح التعليم لكي يتمكنوا من المشاركة في عملية البناء والتنمية.

وأشار الي أن هذا اللقاء يعد الأول الذي يعقد مع شخصيات ليست حكومية، ولكنها لها تأثير سياسي وتأثير على الحكومة من الناحية الفكرية.

وقال الباز "إن معظم التساؤلات كانت عن موقف مصر من قضايا المنطقة العربية ، لأنهم فهموا الشئون الداخلية المصرية، كما كانت هناك أسئلة بشأن الموقف المصري تجاه سوريا ، وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تستضيف نصف مليون سوري نعتبرهم إخوة ولا نتحدث عن استضافتنا لهم مثل باقي الدول ، لأنهم اخوة لنا".

وأضاف أن الرئيس السيسي شرح لهم الأخطار التي تحدق بالمنطقة التي تتطلب حلولا سريعة نظرا لتسارع الأحداث، ولا يصح أن نقف صامتين أمام الأزمات في المنطقة خاصة في سوريا.

وقال فاروق الباز إن الرئيس السيسي بدأ حديثه بالعلاقات المصرية ـ الأمريكية التي وصفها بأنها جيدة، مضيفا أن مصر لم تغير من مواقفها وأن واشنطن لا تزال تدرس الحالة المصرية.

وأبدي الرئيس السيسي تفهمه لأن الولايات المتحدة تحتاج الي وقت لتقييم الوضع في مصر بصورة سليمة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: