إعلان

ننشر استعدادات الأحزاب للانتخابات البرلمانية .. (تقرير)

09:22 ص الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

مجلس الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- علاء أحمد:

تستعد الأحزاب المصرية للانتخابات البرلمانية بطرق عديدة ومختلفة، للوصول بالدولة إلى بر الآمان بعد انتهاء الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق التي اختارها الشعب بعد 30 يونيو 2013.

واختلف استعدادات الأحزاب بعضها عن الآخر، فمنها من يشكل غرف عمليات ومنهما من يحشد مرشحينه لاكتساح قائمته في الانتخابات.

''في حب مصر''

قال المهندس أحمد السجيني، القيادي بقائمة ''في حب مصر'' وعضو الهيئة العليا والمكتب التنفيذي بحزب الوفد، إن أعضاء القائمة في حالة انعقاد دائم للتنسيق وتنظيم إدارة العملية الانتخابية والتخطيط للتواصل مع فئات الشعب المختلفة.

وأكد السجيني، في تصريحات صحفية له، أنه سيتم البدء في الدعاية الانتخابية فور انتهاء اللجنة العليا للانتخابات من فحص الطعون التزاماً بالقانون، مشدداً على أنه تم الاتفاق على الالتزام الكامل بمحظورات الدعاية المنصوص عليها في القانون والدستور وبجميع قرارات اللجنة العليا للانتخابات.

وتابع: ''قائمة في حب مصر طرحت وثيقة أهداف عامة مكونة من 18 بند لا يختلف عليها مؤيدي التيار المدني''.

حزب الوفد

قال بهجت الحسامي المتحدث الاعلامي باسم الحزب، إن الوفد سيشكل لجان لمتابعة العملية الانتخابية في مقر لجان الحزب بالمحافظات وأن هناك لجنة مركزية سيتم متابعة الانتخابات من خلالها.

وأضاف الحسامي -في تصريحات صحفية- أن الحملات و المؤتمرات الانتخابية ستجوب شوارع مصر وسيحضرها السيد البدوي رئيس الحزب وعدد من قيادات الحزب.

وأشار إلى أنهم سيشكلون 3 غرف لمراقبة الانتخابات غرفة عمليات قانونية لوجيستية ومركزية وإعلامية.

المصريين الأحرار

وقال شهاب وجيه المتحدث باسم ''المصريين الأحرار''، إن الحزب سيعلن عن إطلاق برنامجه الانتخابي في الأسبوع الأول للحملة الانتخابية، مع صورة جماعية لمرشحي الحزب في الدوائر المختلفة وعددهم 227 مرشحاً.

وحول التحالفات المزمع أن يعقدها ''المصريين الأحرار'' داخل البرلمان المقبل، أكد وجيه أن الحزب يمد يده لجميع الأحزاب المدنية من أجل تشكيل تحالفات سياسية قوية داخل البرلمان المقبل تمكنه من دعم ومساندة الدولة المصرية.

كما أكد الدكتور محمود العلايلي، أمين اللجان النوعية، وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يهدف من خلال أنشطته وفعالياته إلى خدمة المواطنين بالشارع المصري، على مستوى الجمهورية من خلال أماناته، كنوع من التواصل الحزبي بالقواعد الجماهيرية.

وأوضح العلايلي، في تصريحات صحفية، أن فعاليات الحزب ليست نوعًا من ''الرشاوي الانتخابية''، لأنها تهدف كسر الرتابة والتواصل الفاعل مع المواطن بالشارع، ولم يقم بها الحزب كنوع من الدعاية لأن أمانات الحزب بالأقاليم والمحافظات تقدم الخدمات منذ فترة طويلة.

وأضاف أن الخدمات والفعاليات التي يعكف عليها الحزب ليست مشروطة بالانتخابات البرلمانية، وإنما قائمة منذ فترة طويلة، بهدف التواصل الحزبي وتعريف المواطنين بأفكار وأهداف ومبادئ حزب المصريين الأحرار.

حزب المؤتمر

من جانبه أكد اللواء طيار أمين راضي، أمين عام حزب المؤتمر، أن الحزب ناقش في اجتماعاته خطة دعم المرشحين في الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى تبني الأمانات المختلفة على مستوى الجمهورية لجميع مشاكل المواطنين وإمداد المحافظات بالعمل على حل هذه المشكلات والتواصل مع المواطنين، فضلًا عن البدء في التجهيز لمؤتمرات جماهيرية بالتزامن مع فتح باب الدعاية الانتخابية.

وأضاف راضي، في تصريحات صحفية، أن تنفيذ برنامج الحزب والعمل على التواصل الجماهيري، مع جميع المواطنين، وعقد ندوات تثقيفية وسياسية للأهالي.

وأكد حامد الشناوي أمين التنظيم بالحزب أن هذه اللقاءات سيتم إستكمالها مع باقي أمناء المحافظات ومرشحي الحزب بها بشكل متصل حتى انتهاء العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن برنامج الحزب سوف يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة وسوف يعمل جميع أعضاء الحزب وقياداته على تنفيذه بشكل جيد، مؤكداً أنه ينحاز انحيازًا كليا للمواطن وللدفع بالبلاد للأمام.

وتابع الشناوي، في تصريح خاص لمصراوي، أن الحزب سيضرب المثل في الالتزام بقوانين الانتخابات سواء في مواعيد الدعاية الأنتخابية لمرشحيه أو في إدارة حملته الانتخابية.

فيما شدد الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس الحزب على ضرورة العمل وسط المواطنين وحل المشكلات التي تواجههم ، مشيراً إلى ضرورة تفعيل برنامج وأهداف الحزب وترجمتها لأفعال على أرض الواقع.

حزب الحركة الوطنية:

ويبحث حزب الحركة الوطنية، خطته للانتخابات البرلمانية، في اجتماع له الثلاثاء، مع مسئولي الأمانات بالمحافظات، مؤكدًا على استعداده التام للانتخابات.

وأكد مصدر بالحزب في تصريح خاص لمصراوي، أن الحزب سيعقد اجتماعه مع مسئولي الأمانات بالمحافظات؛ للتنسيق معهم، وذلك بمقر الأمانة المركزية بمصر الجديدة.

حزب المستقبل: خطة دعائية احترافية

وقال أحمد حسني المتحدث باسم حزب المستقبل، إن الحزب يعكف مع لجنة الإعلام -الآن- على إعداد الخطة الدعائية لمرشحيه على المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية التي دفع بها في الانتخابات.

وأضاف حسني في تصريح خاص لمصراوي، ''سيكون لدينا خطة دعائية احترافية سيتم إطلاقها في مؤتمر صحفي''، لافتًا إلى أن تلك الخطة تحمل برنامجًا انتخابيًا طموحًا، يركز على قضايا الجماهير، وسيقوم أعضاء ومرشحي الحزب بزيارات لدوائرهم في العيد.

فيديو قد يعجبك: